تحيّة من السياسيّين للمعلّم في عيده

12 : 50

لمناسبة "عيد المعلّم"، حيّا عدد من السياسيين، الأساتذة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مشدّدين على ضرورة أن يحصل المعلّمون والمعلّمات في لبنان على حقوقهم الكاملة.



رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع كتب عبارة مقتضبة قال فيها: "دولة راسبة لا تُنصِف معلّماً".





رئيس تيار المردة سليمان فرنجية قال: "في تحصين التعليم وفي منح المعلّم حقّه نمنح الأجيال والوطن غداً أفضل".




رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوّض كتب: "حقّك تاخد حقّك!"




النائب أنطون حبشي قال: "ليبقى العلم فرصة النهوض بالوطن؛ كل عام والمعلّم بخير!"



النائب زياد حواط كتب: "في عيد المعلم، إنصاف المعلّم وإعطاؤه حقوقه أولوية لبناء لبنان المستقبل. من دون هذه الحقوق لا مدرسة ولا جامعة كما يجب أن تكون. المعلم ركيزة لبناء الأجيال واستعادة لبنان موقعه الطبيعي مدرسة وجامعة الشرق".




وعايد وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال جورج بوشكيان المعلّم بعيده قائلاً:" كلّنا مررنا بالمدرسة ووقف المعلّم أمامنا يعطينا الدروس، ووقفنا أمامه باحترام وهيبة وامتنان، كونه مربّي الأجيال على المبادئ، ومثقِّف التلاميذ على الاتّكال على الذات، ومحضِّر قادة الغد. المعلّم رسول والتعليم رسالة طالما يدومان طالما لبنان الوطن بخير".


وكتب النائب غياث يزبك عبر حسابه على "أكس": "في عيد المعلم، تحية الى صانعي مجد لبنان، الى الذين اجترحوا ثورة فريدة اسقطوا عبرها الطبقية من خلال إهراق الحبر لا الدم وجعلوا الوطن منارة للعلم والحرية. اليكم نقول: لا تلقوا القلم رغم الألم، معكم سننتصر من اجل لبنان. للمناسبة، تحية الى روح ابي ومعلمي الذي أفنى عمره مربّياً للاجيال".


 


وكتب النائب ادكار طرابلسي عبر حسابه على "أكس": "للمعلمين في عيد المعلم ننحني أمام تضحياتكم. لكم الاحترام والتقدير.لتحسين ظروفكم أقترح تحويل نقابتكم الى Ordre إسوة بالنقابات الكبرى. بهذا يُرفع مستوى التعليم عبر فرض إذن مزاولة المهنة مشروط بمعايير عالية، وينتهي الاستغلال من قبل بعض اصحاب المدارس، وتُضمن الحقوق والتقاعد المشرّف".


 


كذلك، كتب النائب راجي السعد على موقع "اكس": "تحية لكل من علمنا حرفاً. تحية لكل الأساتذة والمعلمات الذين لا يزالون يعطون من قلبهم وفكرهم رغم الظروف المعيشية الصعبة من أجل بناء جيل جديد".


 










MISS 3