كييف: اسقاط 35 مسيّرة روسية في جميع أنحاء أوكرانيا ليلاً

12 : 32

أعلنت قوات كييف الجوية، اليوم الأحد، أنها أسقطت 35 من أصل 39 طائرة مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" أطلقتها روسيا على أوكرانيا خلال الليل.


وقالت أوكرانيا إن هجمات الطائرات المسيّرة استهدفت المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما استهدفت ضربات صاروخية منطقتي خاركيف ودونيتسك في شرق البلاد.


وقالت القوات الجوية على إحدى وسائل التواصل الاجتماعي: "نتيجة للعمليات القتالية، تم إسقاط 35 طائرة من نوع "شاهد" في عشر مناطق.


وأضافت أنه تم إسقاط هذه المسيرات في مناطق كييف وفينيتسا وتشيركاسي ودنيبروبتروفسك بوسط البلاد، وأوديسا وخيرسون وميكولايف في الجنوب.


وإلى الغرب، تعرضت منطقتا جيتومير وخميلنيتسكي أيضاً لهجمات بطائرات مسيّرة.


في منطقة دونيتسك المحاصرة، قال مسؤولون إن ضربة صاروخية روسية أصابت بلدة ميرنوغراد.


وقال فاديم فيلاشكين حاكم منطقة دونيتسك، عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن "الروس قصفوا ميرنوغراد بثلاثة صواريخ من طراز إس-300"، موضحاً أن "تسعة أشخاص على الأقل جرحوا بينهم فتى". وأضاف أن "تسعة مبان شاهقة" تضررت.


ونشر مسؤولون صوراً لمبنى سكني مرتفع أصبحت جدرانه سوداء، وسيارات مدمرة وحطام خارجه.


وفي منطقة خاركيف (شمال شرق) قال الحاكم المحلي أوليغ سينيغوبوف إن النار اشتعلت في مخيم ترفيهي بعد قصف في بلدة بوغودوخيف، شمال مدينة خاركيف الرئيسية والقريبة من الحدود الروسية.


وقال سينيغوبوف إن المخيم تعرض للقصف بُعيد منتصف الليل. ونشر صوراً لمنازل خشبية مشتعلة، وقال إنه لم تقع إصابات.


كما أدى قصف أوكراني لقرية حدودية روسية في كورسك الأحد إلى مقتل امرأة، كما أعلن حاكم المنطقة على وسائل التواصل الاجتماعي.


وقال حاكم منطقة كورسك، رومان ستاروفويت: "اليوم، تعرضت قرية كولباكي في منطقة غلوشوفسكي لقصف من أوكرانيا". وتبعد كولباكي نحو عشرة كيلومترات عن الحدود مع أوكرانيا.


وأضاف "نتيجة لإصابة مباشرة بقذيفة، اشتعلت النيران في مبنى سكني وتوفيت امرأة من سكان القرية وأصيب زوجها بحروق شديدة ويتلقى الآن رعاية طبية".


وقال ستاروفويت في وقت لاحق إن طائرة أوكرانية مسيّرة سقطت على مستودع للنفط في مدينة كورسك.


وأكدت وزارة الدفاع الروسية أيضاً أنها دمرت طائرتين مسيّرتين أوكرانيتين فوق منطقة بيلغورود الحدودية.


وكانت موسكو اعلنت السبت أنها دمرت 47 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مناطقها الجنوبية.

MISS 3