بالفيديو: سلسلة غارات على غزة... واقتحام طولكرم ومخيم نور شمس بالضفة

08 : 09

قتل عشرات الفلسطينيين، واصيب العشرات بجروح متفاوتة، فجر اليوم الاثنين، جراء القصف الكثيف للطيران الحربي والقصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة، في اليوم الـ157 من الحرب.



واستهدف القصف أحد المنازل في حي الزيتون، ومنزلا شرق رفح جنوب قطاع غزة، وأرضاً زراعية قرب الحدود المصرية الفلسطينية داخل حي السلام في رفح.


كما شنّ الطيران غارات على غرب مدينة غزة، وقصف منزلاً في مخيم النصيرات وسط القطاع ومنازل في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.



وكانت طواقم الإسعاف قد انتشلت، مساء الأحد، 10 جثامين، بينهم أطفال ونساء، من منزل، في جنوب غرب مدينة غزة، وتم نقلهم إلى مستشفى الشفاء.



وفي الضفة الغربية، اقتحمت القوات الإسرائيلية، فجر اليوم، مدينة طولكرم ومخيّمها، ومخيم نور شمس، وسط تدمير للبنية التحتية واندلاع مواجهات.



وأفادت مصادر محلية بأن الجيش اقتحم مدينة طولكرم معزّزاً بأكثر من 25 آلية و4 جرافات من محوريها الغربي والجنوبي، وانتشر في مختلف شوارعها التي تصلها بمحيط مخيم طولكرم.



وأضافت المصادر، أن الجرافات الاسرائيلية، باشرت فور عملية الاقتحام بتجريف البنى التحتية وحفر الشّارع بالقُرب من دوّار العليمي في المدينة.




وأشارت الى أن الآليات العسكرية واصلت طريقها باتجاه مخيم نور شمس شرق طولكرم، مروراً بشارع السكة ودوار اكتابا، وقامت جرافاتها بتجريف محيط دوار الشهيد سيف أبو لبدة، عند المدخل الغربي للمخيم، وهي المرة الثانية خلال يومين.



وتمركزت القوات الاسرائيلية بآلياتها في حارة جبل النصر، وحارة المسلخ في المخيم، وقامت بتجريف الشارع الرئيسي قبالة مدخل المخيم، ومحيط مسجد النصر.



وتدور اشتباكات في محيط المخيم حيث تسمع أصوات انفجارات عنيفة.




الى ذلك، شددت السلطات الاسرائيلية من اجراءاتها العسكرية، ونشرت بموجبها 23 كتيبة في أنحاء الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، بالتزامن مع حلول شهر رمضان.

وكانت القوات الإسرائيلية أعاقت، مساء أمس، دخول مئات المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة التراويح واحتجزت الفلسطينيين عند أبواب المسجد، كما فرضت قيوداً على دخول الشبان للأقصى لأداء التراويح، وسمحت بدخول النساء من سن 40.

MISS 3