السلّة الأميركيّة: فوز لايكرز وباكس وسقوط كليبرز

02 : 00

جيمس (بالأبيض) مُسجّلاً للايكرز بين لاعبين من مينيسوتا (أ ف ب)

قدّم المهاجم أنتوني ديفيس أداءً رائعاً وقياسياً عشية عيده الحادي والثلاثين، وقاد لوس أنجليس لايكرز إلى الفوز على مينيسوتا تمبروولفز 120-109 ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

وضرب ديفيس بقوّة مسجّلاً 27 نقطة و25 متابعة و7 سرقات للكرة، ليصبح أوّل لاعب في تاريخ الدوري يجتاز حاجز 25 نقطة و25 متابعة و5 سرقات للكرة في مباراة واحدة، إضافة الى خمس تمريرات حاسمة وثلاثة اعتراضات (بلوك شوت). واستغلّ لايكرز غياب أبرز نجوم تمبروولفز وعلى رأسهم الدومينيكاني كارل أنتوني-تاونز الذي خضع لعملية جراحية في ركبته ولا تعرف فترة غيابه عن الملاعب، والفرنسي رودي غوبير الذي يعاني من شدّ في العضلة الخلفية.

وأضاف «الملك» ليبرون جيمس الذي غاب عن المباراة الأخيرة لفريقه 29 نقطة مع 9 تمريرات حاسمة و8 متابعات، فيما سجّل للخاسر كل من ناز ريد وأنتوني ادواردز 25 نقطة.

في المقابل، سقط كليبرز، الفريق الآخر في مدينة لوس أنجليس أمام ميلووكي باكس 117-124.

وساهم الثنائي داميان ليلارد واليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في فوز باكس، بتسجيلهما 35 و34 نقطة على التوالي، فيما غاب عن كليبرز نجماه كاوهي ليونارد وبول جورج.

وتغلّب فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيويورك نيكس 79-73. وهي المرة الأولى التي لا يتخطّى فيها فريقان حاجز الـ80 نقطة في مباراة واحدة منذ العام 2016 في الدوري الأميركي.

ولا يزال سيكسرز ينتظر عودة نجمه الكاميروني جويل أمبييد من إصابة في ركبته أبعدته طويلاً عن الملاعب. وسجّل كيلي أوبر جونيور 18 نقطة ونجح في 10 متابعات لسيكسرز. وحقّق أوكلاهوما سيتي ثاندر متصدر المجموعة الغربية فوزاً كبيراً على ممفيس غريزليز 124-93 بقيادة الثنائي الكندي شاي غيلجيوس ألكسندر وكايزون وليامس (كلاهما 23 نقطة) ليحقق الفريق فوزه الثالث على التوالي.

وقلب هيوستن روكتس تخلّفه أمام ساكرامنتو كينغز بفارق 13 نقطة ليخرج فائزاً 112-104.

MISS 3