محمد دهشة

أطفال مركز "مدى المجتمعي" في عرض فلكلوري

14 آذار 2024

02 : 00

من العرض الموسيقي في الهواء الطلق في صيدا

نظم مركز «مدى المجتمعي» التابع لمؤسسة «معروف سعد» الثقافية الاجتماعية الخيرية بقيادة فاتن الرواس، عرضاً موسيقياً وفلكلورياً من أداء الأطفال بقيادة الموسيقي ناصر الأسير والمدرب لؤي الحسين وذلك في هواء السوق التجاري الطلق في صيدا برعاية النائب أسامة سعد ولمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لاستشهاد المناضل معروف سعد.

وأدّى الأطفال رقصاً وغناءً الكثير من الأغاني الوطنية والفلسطينية، بالإضافة إلى تدريب من قِبل السيدتين أسمى ريش وسمر شعبان، بينما شارك الطفل بشير حمّاد بكلمة عن أطفال غزّة.

واختتمت منسقة مشروع الصحة النفسية للأم والطفل السيدة دلال شحادة العرض بكلمة لنساء غزة قالت فيها: «يا نساء غزّة، يا نساء فلسطين، أنتنّ سيدات هذا العالم، أنتنّ أعطيتنّ لنساء العالم مثالاً حيّاً كيفَ تكون النساء. كلّما ذُكرت المرأة الغزيّة، ذُكرَت القوّة والبأس والثبات والإيمان وعزة النفس والإباء والكرامة». وأضافت: «من مخيم البريج من مخيم الشاطئ، من مخيم المغازي، من مخيم النصيرات، من مخيم جباليا، من مخيم خان يونس، من مخيم دير البلح، من مخيم رفح سيخرج مليون رجل من رحم نساء غزة لأنّ الرجولة صُنعت في غزّة. ويوم انتصاركم سأحتفل بيوم المرأة حقّاً لا نفاقاً».

MISS 3