"وطن الإنسان": ترحيب بمبادرة "الاعتدال" ولفكّ الارتباط بين الملفّات

16 : 46

صورة من الأرشيف

عقد المجلس التنفيذيّ لـ"مشروع وطن الإنسان" اجتماعه الأسبوعيّ برئاسة النائب نعمة افرام وحضور الأعضاء.


وبعد التّداول بالتطوّرات، صدر عن المجتمعين ما يلي:

1. توجّه المجلس التنفيذيّ بأحرّ الأمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، وتوقّف المجتمعون عند بركة تزامنه هذه السنة مع الصوم الكبير لدى المسيحيّين بما يحملُ من دعوةٍ روحيّة ووطنيّة إلى تعميق الشّراكة مع واجب وضع اليد في اليد من أجل إنقاذ لبنان.


2. تابع المجلس بقلق شديد ما تشهدُه السّاحة اللبنانيّة من تصعيدٍ مُمنهج ومُتدحرجٍ للاعتداءات الإسرائيليّة مع توسيع لجغرافيّة الاستهدافات، وكرّر نداءَه ببذل كلّ ممكنٍ لتجنيب اللبنانيّين المزيد من الويلات والتنبُّه لعدم الإنزلاق إلى فخّ الحرب الشّاملة.


3. طرح المجتمعون واقع المساعي الّتي تهدف إلى إجراء انتخاباتٍ رئاسيّة، ورحبّوا بمبادرة تكتّل الاعتدال الوطنيّ في هذا المجال. كما تداولوا بشأن مواكبة هذا التحرّك مع تطوّرات المنطقة وكم من المهم أن نكون جاهزين من جهة للاستفادة من كلّ جو إيجابيّ لإنهاء الفراغ في السدّة الرئاسيّة، ومن جهة أخرى، العمل على فكّ الارتباط ما بين ملفّ غزّة والانتخابات الرئاسيّة في حال لم تتوقّف الحرب هناك.


4. توقّف المجتمعون عند تطويرالحكومة الفرنسيّة خطّتها لإعادة بناء وتصميم وتنظيم مرفأ بيروت وتحويل المنشأة إلى الطاقة المتجدّدة، وطرحها أمام اللبنانيّين، وذلك بعد مرور أكثر من 3 أعوامٍ على انفجاره. وثمّن المجلس التنفيذيّ النيّة اللبنانيّة بتمويل المشروع من عائدات المرفأ، ودعا أصدقاء لبنان إلى تقديم المزيد من المبادرات في سبيل إحياء البنى التحتيّة الاستراتيجيّة للوطن.

MISS 3