CMA CGM تستحوذ على مجموعة "ألتيس ميديا"

02 : 00

من المرجّح أن تستحوذ شركة CMA CGM التي يملكها الملياردير الفرنسي- اللبناني رودولف سعادة على مجموعة «ألتيس ميديا» التي تضمّ محطة «بي إف إم تي في» الإخبارية لباتريك دراهي الذي تواجه مجموعته قضية فساد، لقاء 1,55 مليار يورو.

وشكّل هذا الإعلان مفاجأة، إذ نفت «ألتيس ميديا» في مناسبات عدة شائعات بيع فرعها لوسائط الإعلام والتي تكثّفت في الأشهر الأخيرة. وقال المشتري إن CMA CGM وقّعت وعد شراء مع مجموعة «ألتيس فرانس» بهدف الاستحواذ على 100% من رأسمال «ألتيس ميديا». ويُفترض أن تتم صفقة الشراء خلال الصيف.

من جهتها، قالت «ألتيس ميديا» إنّ «باتريك دراهي يعرب عن ثقته الكاملة برودولف سعادة الذي تربطه به علاقات وثيقة وودية منذ سنوات لمواصلة الاستثمار وتطوير الشركة». ويحتفظ الملياردير بأعمال «ألتيس ميديا» الأخرى، من بينها شركة الاتصالات الفرنسية «إس إف إر» وشركات صغرى في مجال التكنولوجيا والاتصالات. ومع استحواذه المرجّح على «ألتيس ميديا»، أثبت رودولف سعادة المعروف بتكتّمه، نفسه خلال عامين كقطب إعلام جديد في فرنسا، وأصبح هذا الفرنسي-اللبناني في مصاف مليارديرات مثل كزافييه نيل وفينسان بولوريه والتشيكي دانيال كريتنسكي. 

MISS 3