محمد دهشة

زياد سحاب وفرقته في متحف "قصر دبانة"

19 آذار 2024

02 : 04

زياد سحاب وفرقته

أحيا الفنان زياد سحاب وفرقته أمسية فنية بعنوان «قمر يافا»، نظّمتها السيدة جمال عيسى والسيد يوسف كليب في متحف «قصر دبانة» في صيدا بحضور النائب أسامة سعد وعقيلته إيمان، والنائب عبد الرحمن البزري وعقيلته زينة، ورئيس بلدية صيدا الدكتور حازم بديع وعقيلته وحشد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والثقافية والشباب.

وقالت منظّمة الحفلة جمال عيسى: «للسنة الثانية على التوالي نلتقي في هذا المكان التاريخي لنحيي أمسيات فنية مختلفة عن السائد، في ظروف أصعب بكثير... ولكن رغم الوجع نحن أحياء وباقون. لغزة ملحمة البطولة والأبطال ولجنوبنا الصامد والمقاوم، اللذين يدافعان عن حقّنا في الوجود وعن حريّتنا وكرامتنا... كلّ التحيّات، من صيدا عاصمة الجنوب نرسل أصواتنا وألحاننا وكلامنا مع الهواء إلى جنوبنا وغزتنا، نواسيهما ونواسي أنفسنا».

وأعرب سحاب عن سعادته لإحياء حفلة في مدينة صيدا وقدّم إلى جانب فرقته المكوّنة من أربعة موسيقيين هم: فؤاد عفرا (درامز)، مكرم أبو الحسن (كونترباص)، خليل البابا (كمنجة) وإيلي تومية (كيبورد)، باقة من الأغنيات المميزة من بينها «قمر مولود في يافا»، «شفتك»، «الصبر»، «عرفوا يخوفوك»، «اتجمعوا»، «انتميت»، «حرية في المشاعر» و»سيب إيدي» وغيرها.

وتكملة للأمسيات الفنية في «قصر دبانة»، يحيي الفنان خالد العبدلله وابنه آدم في تاريخ 23 آذار أمسية بعنوان «صوفيات»، تليها أخرى للفنانة أميمة الخليل في 30 آذار تحت عنوان «سلامات إلى فلسطين».


جانب من الحضور







MISS 3