إدواردز يُسجّل من "دانك" سلّة الموسم

"أن بي آي": سلتيكس يواصل تحليقه وأزمة ووريورز على ملعبه مستمرّة

02 : 00

توسان محاولاً التسجيل لبيستونز أمام سبرينغر (أ ف ب)
واصل بوسطن سلتيكس تحليقه خارج السرب وحقّق فوزه الـ54 هذا الموسم ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، على حساب ديترويت بيستونز 119-94 على ملعب «تي دي غاردن» فيما فاز نيويورك نيكس على مضيفه غولدن ستايت ووريورز 119-112.

في المباراة الأولى، كان جايلن براون أفضل مسجّل لسلتيكس برصيد 31 نقطة في ثلاثة أرباع فقط، فيما أحرز ديريك وايت «تريبل دابل» هي الأولى له في مسيرته بعدما أنهى اللقاء بـ22 نقطة مع 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

وقال وايت بعد المباراة: «لست من الساعين عادة لمطاردة الأرقام وما شابه. لقد كنت قريباً مرّات عدّة من تحقيق تريبل دابل، لذا قلت لنفسي إنني سأحاول أن أحققها هذه المرة. كل الشكر أيضاً لزملائي».

وإضافة إلى براون ووايت، سجّل لسلتيكس أيضاً بايتون بريتشارد 23 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، ولاعب الارتكاز اللاتفي كريستابس بورزينغيس 20 نقطة مع 8 متابعات.

ومن جانب بيستونز، سجّل جايدن إيفي 21 نقطة مع 5 متابعات و5 تمريرات حاسمة.

أزمة ووريورز على أرضه

وفي المباراة الثانية، سجّل جالن برونسون 34 نقطة ليقود نيكس للتفوّق على ووريورز في معقله في سان فرانسيسكو.

وبرز أيضاً مايلز ماكبريدج من جانب نيكس بعد تسجيله 29 نقطة في مشاركته السادسة فقط كلاعب أساسي في الدوري.

ورغم أنّ ووريورز دخل اللقاء بُعيد فوزه على لوس أنجليس لايكرز السبت الماضي، إلا أنّه تأخر في النتيجة منذ بداية المباراة، حيث تقدّم نيكس 20-6 في الربع الأول.

وكان برونسون أخطر لاعبي نيكس من دون منازع في ظل سعي فريقه المدجج بالإصابات لتعزيز وضعه بغية التأهل إلى الأدوار النهائية.

وقال برونسون بعد نهاية اللقاء: «نواصل إيجاد سبل لتحقيق الفوز».

وتابع: «يجب أن نكون جاهزين، وواثقين بأنفسنا وأن نبقى معاً».

في المقابل، تعرّض ووريورز لخسارة أخرى حرجة هي الـ18 له هذا الموسم على أرضه في مقابل 17 فوزاً.

ويحتلّ غولدن ستايت المركز العاشر في ترتيب المنطقة الغربية، لكنه لا يزال ضمن الفرق الأربعة التي تشارك في ملحق «البلاي-إن» التي تشكل الفرصة الأخيرة للفرق من أجل حجز مكان لها في الأدوار الإقصائية.

وكان ستيفن كوري أفضل مسجّل لووريورز في المباراة برصيد 27 نقطة. وفي لوس أنجليس، استعاد لايكرز نغمة الفوز بعد خسارة السبت أمام ووريورز وتغلّب على أتلانتا هوكس 136-105.

وأحرز دي أنجيلو راسل ستّاً من 10 محاولات ثلاثية لينهي اللقاء بـ27 نقطة، فيما أنهى ليبرون جيمس اللقاء بـ25 نقطة وأنتوني ديفيس 22.

ويحتلّ لايكرز المركز التاسع في ترتيب المنطقة الغربية بـ37 فوزاً و32 خسارة.

وعوّض كليفلاند كافالييرز تأخّره بفارق 15 نقطة ليهزم إنديانا بايسرز على أرضه 108-103.

وكان جاريت ألن وكاريس ليفيرت أفضل مسجلين للفائز بـ23 نقطة لكل منهما، فيما اكتفى تايريز هاليبورتون بـ14 نقطة عند الخاسر.

ورفع كليفلاند رصيده إلى 43 فوزاً و25 خسارة ليبقى ثالثاً في المنطقة الشرقية خلف سلتيكس الأول وميلووكي باكس الثاني.

سلّة الموسم؟

وفي مدينة سالت لايك، سجّل أنتوني إدواردز إحدى أجمل السلّات الساحقة في الدوري هذا الموسم ليتغلّب مينيسوتا تمبروولفز على يوتا جاز 114-104. وقال إدواردز بعد المباراة: «إنه أفضل دانك في مسيرتي، لن أكذب في ذلك». وسمح هذا الفوز لمينيسوتا باحتلال المركز الثاني في ترتيب المنطقة الغربية بـ47 فوزاً و21 خسارة بفارق مباراة واحدة عن أوكلاهوما سيتي ثاندر المتصدر (47-20).

وفي فيلادلفيا، أنهى تايريز ماكسي اللقاء بـ30 نقطة مع عشر تمريرات حاسمة وثماني متابعات ليفوز سيكسرز على ميامي هيت 98-91.

سيكسرز الذي يغيب عنه لاعب الارتكاز جويل إمبييد سيطر على المباراة المتقاربة في الربع الثالث وتفوّق على منافسه 28-16 ليتقدّم بفارق 17 نقطة.

وقال مدرب سيكسرز نيك نورس إنّ لاعب هيت السابق كايل لوري حذّر زملاءه من عودة قوية لميامي. وأضاف: «ظلّ كايل يذكّر الجميع على دكة البدلاء أنّ الخصم لن يستسلم عندما تقدّمنا بفارق 17 نقطة أو ما شابه».

وتابع: «لقد حقّقوا انتفاضة رائعة لكننا رددنا بشكل جيد في النهاية». 

MISS 3