أستراليا ولبنان اليوم في التصفيات الآسيوية المزدوجة

02 : 00

التمارين الأخيرة للبنان عشية مواجهته أستراليا

يخوض منتخب لبنان لكرة القدم مباراته الثالثة في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026 ونهائيات كأس آسيا 2027، عندما يواجه مضيفه الأسترالي عند الساعة 11:10 من قبل ظهر اليوم بتوقيت بيروت، وهي واحدة من مباراتين ستجمع المنتخبَين على الأراضي الأسترالية، حيث سيلتقيان مجدداً في 26 الشهر الجاري. ويحتلّ المنتخب اللبناني المركز الثاني في المجموعة التاسعة بعدما جمع نقطتين من أوّل مباراتين بتعادله مع فلسطين (0-0)، وبنغلادش (1-1) على التوالي، وهو سيواجه متصدّر المجموعة بالعلامة الكاملة، إذ فاز الأستراليون على بنغلادش (7-0) وعلى فلسطين (1-0).

وستكون المواجهتان الأصعب على لبنان، إذ إنه سيخوضهما بعد رحلةٍ طويلة، فالمباراة الأولى ستقام على ملعب «كومبنك ستاديوم» في باراماتا، والثانية سيستضيفها ملعب «جيو ستاديوم» في العاصمة كانبيرا، وهي المُحتسبة أرضاً للبنان، لكن عليه ان ينتقل اليها برّاً من سيدني لمسافة تبعد عنها نحو أربع ساعات.

وتبقى المشكلة الأكبر في الغيابات التي ضربت صفوف «رجال الأرز» الذين سيفتقدون الى مجموعةٍ من اللاعبين أصحاب الخبرة على الساحة الدولية لأسبابٍ مختلفة، إذ يبتعد عن التشكيلة ثنائي فريق العهد حسين زين وفيليكس ملكي وشقيقه مدافع الأنصار أليكس، اضافةً الى لاعب «بي أس أس سلمان» الإندونيسي جهاد أيوب، وحسن «سوني» سعد، وقاسم الزين الموقوف اثر طرده في المباراة الأخيرة للبنان في كأس آسيا ضدّ طاجيكستان.

رادولوفيتش مؤمن بفريقه

وعشية المباراة، أشار المونتينغري ميودراغ رادولوفيتش، المدير الفني للمنتخب اللبناني الى أنّ قوة المنتخب الأسترالي الذي يملك لاعبين ينشطون على أعلى المستويات في كرة القدم العالمية «يجب ان تكون مصدر إلهامٍ للاعبينا من اجل تقديم مباراة جيّدة، وكالعادة أنا مؤمن بفريقي، وآمل ان يكون على الموعد».

أما قائد المنتخب حسن معتوق، فقال: «نواجه اليوم أستراليا بمنتخبٍ يمكنني أن أصفه بالمتجدّد ويجمع بين لاعبي الخبرة والشباب. هذه المباراة مهمة جداً بالنسبة إلينا، ونعرف أهمية كلّ نقطة في هذه التصفيات، لذا علينا التركيز والقيام بكلّ ما يلزم من أجل الخروج بأفضل نتيجة لأننا نطمح للانتقال الى الدور المقبل من التصفيات المونديالية والتأهل الى كأس آسيا مجدّداً».

MISS 3