أبي رميا بعد اجتماع لجنة الشباب: وضع المنشآت الرياضية والشبابية التابعة للدولة مزرٍ

18 : 20

اجتمعت لجنة الشباب والرياضة برئاسة النائب سيمون أبي رميا للاطلاع على المادة 56 من الموازنة التي نشرت في الجريدة الرسمية، وهي تقضي بتعديل المادة 56 من القرار ٢٧٥/١٩٢٦ وله علاقة بإدارة وبيع أملاك الدولة الخصوصية، والتي تم تعليقها من قبل المجلس الدستوري.


بعد الاجتماع، قال أبي رميا: "بعد الجولة التي قامت بها اللجنة على المنشآت الرياضية والشبابية والكشفية التابعة للدولة، لاحظت وضعها المزري لناحيتي الصيانة والإدارة".


أضاف: "إن اللجنة ناقشت إمكان إشراك القطاع الخاص في إدارة المنشآت وسط عجز الدولة عن إدارتها، وآلية تطوير هذه الفكرة في اقتراح قانون يعيد الحياة إلى المنشآت الرياضية".


وتابع: "تواصلت مع رئيس المجلس الدستوري طانيوس مشلب، الذي أبلغني بأن إصدار قرارات المواد المعلقة سيتم قبل انقضاء المهلة القانونية في ٩ نيسان".


وأعلن أنه "تواصل مع رئيس هيئة الشراء العام جان العلية لتطوير المادة ٥٦ لناحية سنوات الاستثمار وحق البلديات في المشاركة في استثمار المنشآت الرياضية".


وأكد أبي رميا "أهمية تفعيل دور المنشآت"، وقال: "نأسف اليوم أن منتخب لبنان لكرة القدم، الذي يمثل لبنان خير تمثيل في كأس آسيا لا يستطيع أن يلعب المباراة على الملاعب اللبنانية في مرحلة الإياب مما استدعى الاستعاضة عنها بملاعب خارج لبنان".


وتحدث أبي رميا عن "متابعة الموضوع في جلسات متتالية للجنة، توصلاً إلى صياغة اقتراح القانون".


وحيا "ليتيسيا عون التي تأهلت للألعاب الأولمبية في باريس مع راي باسيل بطلة الرماية واللبناني الروسي ساغايبوف كارامنوب بطل الجودو"، لافتاً إلى أن "لجنة الشباب ستلتقي الأبطال الثلاثة لتقديم الدعم اللازم إليهم قبل مغادرتهم لبنان لتمثيله في باريس في صيف ٢٠٢٤".

MISS 3