مؤسسات تعليمية في شمال فرنسا تتلقى تهديدات بهجمات

18 : 40

تلقت مؤسسات تعليمية في شمال فرنسا مساء الجمعة وصباح السبت رسائل تهدد بشن هجمات عليها بُثت من خلال اختراق مساحات عملها الرقمية، حسبما علمت وكالة فرانس برس من مصادر في الشرطة والإدارة.


وجاء في رسالة أرسلت إلى أهالي تلاميذ في إحدى المدارس في ليل، "الاثنين، ستنفجر 122 مؤسسة". كذلك هدّدت الرسالة بمهاجمة قناة "سي نيوز" CNews التلفزيونية التي يملكها الملياردير فنسنت بولوريه.


وفي أكاديمية "أميان" المجاورة، "تم اختراق حسابات مساحات العمل الرقمية التابعة لمؤسسات عديدة الليلة الماضية"، حسبما قالت إدارة الأكاديمية لوكالة فرانس برس، من دون أن تتمكن من تحديد عدد المؤسسات المتضررة.


وعلى غرار الرسالة التي وجهت إلى المدرسة في ليل، فإن الرسالة التي تلقتها مؤسسات أكاديمية أميان "تفيد بوضوح بأن عدداً من المؤسسات" سيُستهدف، حسبما أضافت الإدارة، قائلةً إن "التهديد يبدو أنه يتعلق بالعديد من الأقسام" والأكاديميات.


وقال مصدر في الشرطة لوكالة فرانس برس إنه تم تقديم "بلاغات عدة" من خلال منصة فاروس، التي تسمح بالإبلاغ عن المحتوى غير المشروع على الإنترنت.


وتعرضت نحو خمسين مؤسسة في منطقة باريس، معظمها مدارس ثانوية يومي الأربعاء والخميس، لرسائل تهديد مماثلة على مساحات عملها الرقمية، مصحوبة بمقطع فيديو يظهر قطع رأس.

MISS 3