كلوب أفضل مدرّب في إنكلترا

02 : 00

إختارت رابطة مدربي الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم الألماني يورغن كلوب أفضل مدرب في الموسم، ونال كأس السير أليكس فيرغسون، بعد قيادته ليفربول إلى اللقب للمرة الأولى منذ 30 عاماً. وقاد كلوب ليفربول إلى لقب الدوري الإنكليزي الممتاز في نفس الموسم الذي توّج فيه مع فريقه بلقب بطولة العالم للأندية.

وتمّ الإعـلان عن تتويج المدرب الألماني بالجائزة من قبل فيرغسون بالذات، إذ قال المدرب السابق لمانشستر يونايتد: "يورغن، رائع". وأضاف: "نتحدث عن قضاء ليدز يونايتد 16 عاماً في دوري الدرجة الأولى (الثانية عملياً)، لكن ليفربول انتظر 30 عاماً للتتويج بلقب الدوري، أمر لا يصدق". وتابع: "إنك تستحق ذلك تماماً. كان مستـوى أداء فريقك رائعاً. شخصيتك تجري في جميع أنحاء النادي بأكمله. لقد كان أداءً رائعاً". وأردف قائلاً: "سأسامحك على إيقاظي في الساعة 3.30 صباحاً لإخباري أنك فزت بالدوري! شكراً لك، ولكن على أي حال، أنت تستحق ذلك تماماً. أحسنت".

وتحدث كلوب عن فيرغسون قائلاً: "أعلم أنه ليس مناسباً 100 بالمئة كمدرب ليفربول لكني معجب به. أتذكر أنه كان أول مدرّب بريطاني التقيت به". وأضاف: "لم أكن أعتقد في تلك اللحظة أنني سأستلم كأساً باسمه" في إشارة إلى كأس أفضل مدرب في الدوري.

وحلّ مدرب شيفيلد يونايتد كريس وايلدر الذي توّج بالجائزة الموسم الماضي، ثانياً.

ونال الأرجنتيني مارسيلو بييلسا جائزة أفضل مدرب في الدرجة الأولى بعد قيادته ليدز يونايتد الى الدرجة الممتازة للمرة الأولى منذ 16 عاماً.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.