ترامب: إسرائيل فقدت "الكثير من الدعم" بسبب حرب غزة

22 : 39

حذر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في مقابلة مع صحيفة اسرائيلية نشرت الاثنين من أن إسرائيل تفقد "الكثير من التأييد" بسبب حربها في غزة، ودعاها إلى "إنهائها".


جاءت تصريحات ترامب المرشح الجمهوري لمنافسة الرئيس جو بايدن في انتخابات تشرين الثاني، في اليوم الذي امتنعت فيه واشنطن عن التصويت في مجلس الأمن الدولي على قرار دعا إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في غزة.


وقال ترامب وفقاً لما نشرته صحيفة "إسرائيل هايوم": "عليكم أن تُنجزوا الحرب. أن تنهوها. يجب أن تنتهوا منها".


أضاف: "أقول إن على إسرائيل أن تكون حذرة للغاية لأنكم تخسرون تأييد قسم كبير من العالم، تخسرون الكثير من التأييد. يجب إنهاء الحرب وإنجاز المهمة".


وكثيراً ما يصف ترامب نفسه بأنه حليف مخلص لإسرائيل، مذكراً بقراره نقل السفارة الأميركية إلى القدس ودور إدارته في مفاوضات اتفاقات التطبيع عام 2020 بين اسرائيل ودول عربية مثل الإمارات والبحرين.


واندلعت الحرب في غزة بسبب الهجوم الدموي الذي نفذته حركة حماس في 7 تشرين الأول في جنوب إسرائيل وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن 1160 شخصاً معظمهم من المدنيين، وفقاً لتعداد وكالة فرانس برس استناداً إلى بيانات إسرائيلية رسمية.


وأدى الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي ردا على ذلك، حتى الآن إلى مقتل 32333 شخصا في غزة معظمهم من المدنيين، وفقاً لوزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

MISS 3