الخولي بحث مع كركي في اوضاع المضمونين الاختياريين

13 : 22

 زار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان مارون الخولي المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي محمد كركي يرافقه أمين شؤون العلاقات الصحية والاجتماعية حبيب حوراني ، حيث ناقش المجتمعون "اوضاع الصندوق الوطني خصوصا اوضاع المضمونين الاختياريين".



وبعد اللقاء اعلن الخولي في بيان "طلبنا من الدكتور كركي إعادة النظر في حالة المضمونين الاختياريين الذين تم استبعادهم بسبب عدم سدادهم للاشتراكات المطلوبة لعام ٢٠٢٣، خصوصاً وان عدداً كبيراً من المضمونين الاختياريين قد تقدموا لنا بمراجعات، والذين واجهوا صعوبات في سداد الاشتراكات بسبب أسباب متعددة، بما في ذلك الإضرابات وتحديد أيام محددة للدفع والمشاكل اللوجستية الإدارية مثل انقطاع التيار الكهربائي، وغيرها من العوامل التي أثرت على قدرتهم على دفع الاشتراكات".



اضاف الخولي " نؤمن بأن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يجب أن يكون حساساً لظروف المضمونين، خصوصا الفئة الاختيارية التي تحتاج إلى رعاية خاصة، مع تزايد عدد الأفراد المنتسبين إليها الذين تجاوزوا سن التقاعد".

تابع:" لذا، طالبنا المدير العام للصندوق باتخاذ إجراءات لتصحيح وضع المضمونين الاختياريين الذين واجهوا صعوبات في سداد الاشتراكات بسبب المعوقات الإدارية، مع مراعاة وضعهم الصحي والاجتماعي".

وختم:"نأمل أن يتم التفاعل مع هذا الطلب بسرعة وفعالية لضمان حقوق هذه الفئة المهمة من العمال في لبنان، خصوصا بعد تفهم كركي وتضامنه مع فئة المضمونين الاختياريين ، ووعده بأن يتم معالجة هذا الموضوع في تعاميم سيصدرها الصندوق في وقت لاحق".

MISS 3