نقابة المالكين وزّعت أرقام بدلات إيجار قديم في أقسام غير سكنيّة ولوّحت بنشر أسماء مؤسّسات رسمية

15 : 32

أصدرت نقابة المالكين، في بيان، عينة عن بدلات إيجار قديمة في الأقسام غير السكنيّة، قالت فيه: "فيما يبيع التّجّار بالدّولار النّقدي أو بسعر الصّرف كما هو في السّوق المُوازية، نورد للرّأي العام عيّنة من بدلات الإيجار في الأقسام غير السكنيّة، ونحن على استعدادٍ لتزويد المؤسّسات الإعلاميّة والمواطنين بعناوين هذه المؤسسات"، وسألت: "كيف يعيش المالك بهكذا بدلات، بدولار ودولارَين وثلاثة دولارات شهريّاً؟ أي ضمير يرضى بهكذا بدلات؟ هل يستطيعُ التّاجر أو رئيس جمعيّة تجّار بيروت أن يعيش بهذه المبالغ؟ وهل يرضاها لنفسه لو كان مؤجراً؟".


أضافت: "نحن نعرض هذه البدلات ليس من باب التّشهير لا سمح الله، لكن من باب توضيح الحقائق وعرضها أمام الرّأي العام، مع استعدادنا لنشر أسماء المؤسسات وعناوينها. وإليكم هذه العيّنة: محل ببابين في المنصورية بإيجار 30 دولاراً في السّنة أي 2.5 دولار في الشهر، غاليري مفروشات في صيدا بإيجار 6 ملايين و600 ألف ليرة في السنة أو 58 دولاراً، مطعم في ميناء جبيل ببدل إيجار سنوي 43 دولاراً أو بسعر وجبة طعام، محلّ للستائر في بيروت ببدل 100 دولار سنوياً"، محل أدوات صحية في بيروت ببدل مليون ونصف المليون في السّنة، محلّ أدوات منزليّة في زحلة بـ24 دولاراً سنويّاً، محل تصليح أدوات كهربائيّة في زحلة بـ5 دولارات سنويّاً، محل حدادة سيارات في زحلة بـ24 دولاراً سنويّاً، محل مجوهرات في بولفار زحلة بـ36 دولاراً سنويّاً، مطعم في زحلة بـ60 دولاراً سنويّاً، محل مجوهرات بـ3 ملايين و400 ألف سنويّاً، مستودع معمل خياطة بـ200 ألف ليرة شهريّاً أي بدولارَين".


وتابعت: "هذه عينة وسننشرُ المزيد عن مؤسّسات ضخمة ومدارس بإيجارات رمزيّة، كما سنقومُ بنشر عناوين مؤسّسات رسميّة بالإيجار القديم".


وسألت: "هل يتحمّل مواطن كلفة إيجار مؤسّسات رسميّة بالمجان؟ مع العلم أنّ هذا الواقع مستمرّ منذ 40 سنة لغاية اليوم. وهذا السؤال برسم رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي والنّوّاب والوزراء الّذين يدّعون الدّفاع عن المواطن وهم ينحرون المالك القديم يومياً".

MISS 3