6812

الإصابات

80

الوفيات

2127

المتعافون

روي أبو زيد

ناس غير شكل

داليا فريفر تغنّي الجيش اللبناني

30 تموز 2020

02 : 10

أطلقت الفنانة والاعلامية داليا فريفر أغنيتها الجديدة بمناسبة عيد الجيش، حملت عنوان "يا لبنان"، وذلك برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون، وبالتنسيق مع مديرية التوجيه.

وتشدد فريفر في حديث لـ"نداء الوطن" على أنّ " هذا العمل هو ليس الأول مع الجيش اللبناني"، موضحة أنها "تعاونت مع الجيش عبر برنامجها "حبّة حب" على الـOTV، حيث حققنا سويّاً أحلام الأطفال المصابين بالسرطان وذوي الاحتياجات الخاصة".

وتلفت الى أنّ "حلم طفولتي تقديم أغنية للجيش اللبناني، خصوصاً وأنني تأثّرت بالمؤسسة العسكرية منذ كنت على مقاعد الدراسة المدرسية". وتضيف فريفر: "الجيش هو رمز وحدتنا الوطنية ونحن بحاجة الى نفحة أمل في ظلّ هذه الظروف الصعبة التي نعيشها. لذلك قرّرت تجسيد طاقة الأمل من خلال هذه الأغنية".

وتلفت فريفر الى أنّ "وزناتي تتجسّد في صوتي ورسالتي الإعلامية، لذا يكمن دوري بدعم الجيش اللبناني بصوتي وقضيتي الإعلامية"، متمنيةً أن "يدعم كلّ واحد منا المؤسسة العسكرية بحسب قدراته".





وإذ تعرب فريفر عن إهدائها الأغنية للجيش اللبناني، تلفت الى أنه "في ظل الأوضاع الراهنة ووسط العواصف التي تضرب لبنان وشعبه، يبقى لنا الأمل بالغد الأحلى"، مردفة أنّ "الجيش هو من يجمعنا بقوة وعزم". وتؤكد فريفر على أنّ "أغنيتها هي رسالة أمل ليعود لبنان فيزدهر بالشرف والتضحية والوفاء دفاعاً عن وطننا ووحدته".

وتختم فريفر كاشفة أنّها تستكمل تسجيل ألبومها "داليا فريفر تغنّي الأب منصور لبكي"، داعية الجميع الى "التحلّي بالأمل والإيمان في ظلّ هذه العتمة التي نعيشها".

وتوضح: "أناشد الشباب اللبناني أن يبقوا في لبنان لأن الوطن بحاجة الى كلّ واحد منهم. علينا التمسّك بأرضنا ودعم جيشنا كي نشكّل نموذجاً وطنياً جامعاً، ينبض حياة ومحبة".

يشار إلى أنّ فريفر من ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن انعدام نظرها لم يمنعها يوماً من تحقيق أهدافها وتوصيل رسائلها عبر استخدام وزناتها.

أغنية "يا لبنان" هي للشاعر الدكتور الياس خليل، ومن الحان وتوزيع وتسجيل وماسترينغ: الدكتور مارون أبو ديوان. والفيديو كليب من تصوير: مديرية التوجيه - الجيش اللبناني.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.