إستئناف مفاوضات الهدنة في القاهرة الأحد بحضور وفد إسرائيليّ

18 : 38

يتوجّه وفدٌ إسرائيليّ يتكوّن من ممثلين عن "الشاباك" والجيش الإسرائيلي والموساد إلى القاهرة غداً الاحد لإجراء محادثاتٍ مع المخابرات المصريّة في محاولةٍ لكسر الجمود في المفاوضات بشأن صفقة المختطفين، بحسب مصادر متعدّدة.


وقالت وسائلُ إعلامٍ إسرائيليّة ومصدر أمنيّ مصريّ إنّ مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس ستُستَأنف في القاهرة يوم الأحد.


وقال مراسل موقع والا باراك رافيد إنّ وفداً إسرائيليّاً مكوّناً من ممثلين عن الشاباك والجيش والموساد سيتوجه غداً إلى القاهرة لاستكمال المفاوضات بشأن الرهائن، فيما سيجتمع مجلسُ الحرب مساء الأحد لبحثِ آخر المستجدّات ومناقشة قضية المختطفين ومواصلة المفاوضات".


وقالت هيئة البثّ الإسرائيليّة إن الوسطاء مهتّمون بتقديم مخطّط جديد للأطراف من أجل إنجاح هذه الجولة.


وستُعقد المفاوضات قبل يومٍ من محادثاتٍ أُخرى يعقدُها مسؤولون إسرائيليّون في واشنطن لبحث ترتيبات العمليّة العسكريّة التي تعتزمُ إسرائيل تنفيذها في رفح.


وأفادت شبكة "سي ان ان" نقلاً عن مسؤولين أميركيّين بأنّ المحادثات المؤجّلة بين الولايات المتحدة وإسرائيل بشأن العمليّة البريّة المحتملة في رفح جنوب غزة، قد تُعقَدُ يوم الاثنين في واشنطن.


وكان رئيسُ الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد ألغى المحادثات المقرَّرة هذا الأسبوع، بعدما رفضت الولايات المتحدة عرقلة قرار للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النّار في غزة وإطلاق سراح الأسرى الذين تحتجزُهم حماس.


وقال المسؤولون إنّ الوفد الإسرائيليّ إقترح إعادة جدولة المحادثات ليوم الاثنين، معترفين بأن التوقيت معقّد بسبب الموعد النهائي الذي يواجه الحكومة الإسرائيلية في 31 آذار لصياغة قانون جديد يحكم التجنيد الإجباري لليهود الأرثوذكس المتطرفين، الذين تم إعفاؤهم منذ فترة طويلة من الخدمة العسكرية الإلزامية.

MISS 3