إنقطاعٌ جديدٌ للتيار الكهربائي في 4 مناطق أوكرانية

21 : 34

أفادت السلطات الأوكرانية، اليوم السبت، بانقطاعاتٍ طارئة جديدة في التيار الكهربائيّ في أربع مناطق على الأقلّ، وذلك غداة موجة من القصف الروسيّ الكثيف الّذي ألحق أضراراً بالبنى التحتيّة للطاقة في البلاد.


وأشارت شركة الطّاقة الأوكرانيّة "دي تي اي كي" (DTEK) في بياناتٍ منفصلة إلى أنّ هذه الانقطاعات في التّيّار الكهربائيّ جرت بأمرٍ من الشّركة الأوكرانيّة الموزّعة للكهرباء "أوكرينيرغو" (Ukrenergo)، وهي تشملُ منطقتَي دنيبروبتروفسك (وسط جنوب) ودونيتسك (شرق).


ولم تحدّد "دي تي أي كي" عدد المستخدمين المتأثّرين بهذه الإجراءات.


وتمّ اتّخاذ إجراءاتٍ مُماثلة في منطقتَي سومي (شمال شرق) وبولتافا (وسط)، حسبما أفادت السّلطات الإقليميّة، من دون تحديد نطاقها الدقيق.


ونفّذت روسيا الجمعة ضربات جديدة على شبكة الكهرباء الأوكرانية، ما ألحق أضراراً جسيمة بـ3 محطّات للطّاقة الحراريّة على الأقلّ ودفع السلطات الأوكرانية إلى قطع الكهرباء بشكلٍ طارئ في 7 مناطق.


وأشارت وزارةُ الطّاقة الأوكرانيّة صباح السّبت إلى أنّه تمّ وقفُ هذا القطع الطّارئ للتيّار الكهربائي في المناطق السبع المذكورة، موضحةً أنّ القيود على الطّاقة لا تزالُ سارية على 120 ألف مستخدم في خاركيف (شرق) بسبب "الأضرار الكبيرة" التي لحقت بالبنية التحتية المحلية.


وكثّفت موسكو ضرباتها الجوية على أوكرانيا خلال الأسابيع الأخيرة، مستهدفة شبكة الطاقة خصوصاً، في ما قالت إنّه ردَّ على هجمات كييف على مناطقها الحدودية.


وفي مواجهة عمليّات القصف هذه، تُطالب كييف حلفاءها الغربيّين بإرسال مزيدٍ من المساعدات العسكريّة، ولا سيّما أنظمة الدفاع الجوي.

MISS 3