"المستقبل" يدعم المرشّح جعارة.. سعيد ياسين: الحريري مهندس التّوازن الوطنيّ والمناصفة

22 : 20

أقام المهندس بيار جعارة، المرشح على مركز نقيب المهندسين في بيروت افطاراً غروب في مطعم أمالين في البقاع الغربي حضره منسق عام تيار المستقبل في البقاع الاوسط رئيس بلدية مجدل عنجر سعيد ياسين ومنسق عام تيار المستقبل في البقاع الغربي محمد هاجر اضافة الى المرشحين على اللائحة المهندسين ناصر عيدو وجاك غصن المرشحين عن الهيئة العامة والمهندسة جويس المتني عن الفرع السابع وحشد من المهندسات والمهندسين.


وكانت كلمة لجعارة، قال فيها: "عيد بأية حال عدت يا عيد… والجنوب اللبناني يتعرض للعدوان الاسرائيلي الوحشي والاجرامي، إضافة للمعاناة التي يعيشها الأناس العزّل في غزة؟".


واعتبر أنه "اضافة لهذا الخطر الذي يلاحقنا كشعب لبناني، وخاصةً من المهندسين وأصحاب مهنة الهندسة المعرضين للخطر بسبب تجريدنا من الشابات والشباب فأصبحوا غرباء بلا وطن داخل بلادهم".


وقال جعارة ان أولاده الأربعة هم مهندسون أيضاً وخلال تواصلهم مع زملائهم، وجدوا أن معظمهم خارج البلد ييحثون عن فرصة يطوّرون مهاراتهم ويحققون أحلامهم بعيداً عما يعانيه وطنهم لبنان. وهنا تبرز أهمية الوطن وقيمته، ويجب مواجهة كلّ واحد يجهل معنى الوطن، فالوطن أغلى من كل شيء ومن أجل رقيّه ورفعته، نتحمل كل شيء. فما قيمة الإنسان بلا وطن؟! قد تشعر أنك تائه في ذاتك عندما تفقد وطنك وأعني بالفقدان، ليس الضياع الكلي، ولكن يكفي عدم شعورك بالأمان وعدم استطاعتك مزاولة نشاطاتك التي اعتدت عليها حرصاً على حريتك وآدميتك ومسيرتك المهنية. وقدّم المهندس بيار جعارة زملاءه على اللائحة للتعريف عن نفسهم حيث أبدوا كامل التأييد لبرنامجه ورؤية العمل في النقابة.


وتمنى جعارة من المهندسين في البقاع المشاركة بانتخابات ١٤ نيسان والالتزام بدعم والاقتراع "لنكوّن فريق عمل واحد وننفذ برنامجنا الذي وعدناكم به وحتى لا نتلهى بالصراعات الداخلية والإختلافات في الآراء والأفكار".


سعيد ياسين

ياسين وفي موقف له على هامش الافطار، قال: "على مرمى أيام قليلة من انتخابات نقابة المهندسين في بيروت نوجه تحية حب ورسالة وفاء لباني ومؤسس ومهندس اعمار بيروت وركنها الأساس الشهيد الكبير الرئيس رفيق الحريري، الرئيس الذي عمّر لبنان في الزمن الصعب، بعد حرب أهلية دمرت بيروت والكثير من المناطق، فكان الرئيس الشهيد اول من هندس اعادة اعمار بيروت برؤية معاصرة وحضارية وهندسية ترسم مستقبلها الزاهر من مطار دولي ومدينة جامعية ومستشفى جامعي وجسور ومرافىء وبنى تحتية واسواق تجارية وعمرانية وفندقية، لكنه قبل كل هذا هندس وبنى وغرس الأمل في نفوس آلاف الشباب ليحلقوا في مدارات العلم والتخصص الجامعي فخرّج عشرات الآلاف من مهندسين واطباء ومحامين ولائحة التخصصات الجامعية تطول.


وتابع ياسين: "إلى الرئيس سعد الحريري الف تحية من البقاع الاشم الذي سيكون بمهندساته ومهندسيه وفيا لصانع الأمل ومع رافع عماد الوطنية ومهندس التوازن الوطني والعيش المشترك والمناصفة الحقيقية في بيروت وفي كل لبنان، مع سعد الحريري رافض للتقسيم وكل أشكال العبث بلبنان وبوحدته وبعمرانه ومرافقه الحيوية. في 14 نيسان سيكون البقاع بمهندسيه ومهندساته مع الخيارات السيادية والاستقلالية التي يمثلها المرشحان بيار جعارة وناصر عيدو، مع خيار حماية بيروت، ومع مشروع تقدمها وتطورها وانمائها وإعادة اعمار المرفأ الذي دمرته اطنان المتفجرات التي دمرت جزءا من حلم الرئيس الشهيد ومن جمال بيروت وعمرانها التراثي والحديث. مع نقابة بمستوى من يمثل حلم الرفيق ستستعيد بيروت ألقها وعافيتها وقرارها، وهذا لن يتحقق الا باستعادة حقوق المهندسين وامتيازاتهم المحقة والمشروعة، حقوقهم التي ضاعت مع الانهيار الأخير. نقابة تكون بحجم طموحاتكم وطموحات اللبنانيين، نقابة تشارك بفعالية في هندسة مستقبل هذا الوطن الجريح وتعيد ترميم ما تداعى من سقف هيبته وحضوره على المستوى المحلي والعربي والدولي. نقابة تحترم عقول اللبنانيات واللبنانيين في بناء استقرار وانتعاش لبنان سياحياً وعمرانياً وثقافياً وامنياً، لا نقابة تكرس الانقسام وتعمم ثقافة الفساد والمحسوبية، نقابة تكون قادرة على احداث الفرق، وتقديم رؤية نقابية تعزز الثقة بلبنان الحلم لبنان المستقبل المشرق المتنور. في 14 نيسان انتم مدعوون للاقتراع لمشروع الدولة لا الدويلة، لمشروع الرئيس الشهيد لا لمشاريع الولاءات الخارجية.




MISS 3