"الهيئة التأسيسية للمهندسين المتقاعدين" تعدّد سلسلة من مطالبها

18 : 10

صدر بيان عن "الهيئة التأسيسية لرابطة المهندسين المتقاعدين" بيان بيّنت فيه مطالب المهندسين المتقاعدين.


وحددت الهيئة التأسيسية ضمن إطار عملها، مجموعة من المطالب المحقّة التي تطالب بها "نقابة المهندسين" بتحقيقها واهمّها ما يلي:


١- إقرار موازنة وقطع حساب ومعاش تقاعدي يلبي العيش الكريم واللائق للمهندس المتقاعد وأفراد عائلته.


٢- اقرار تأمين صحي مجاني للمهندس المتقاعد وأفراد عائلته، أو خفض رسوم التأمين والاستشفاء بنسبة 50% وجدولة تقسيطها، على ان تكون رسوم التأمين الصحي تتلائم مع الراتب التقاعدي.


٣- تحقيق الاقتراحات التي رفعت من قبلنا لزيادة مداخيل الصندوق التقاعدي وديمومته والاخذ بها ومن ضمنها، رفع قيمة 5% التي تضاف على رسم الترخيص بالبناء تستوفيها النقابة لمصلحة الصندوق التقاعدي كما هو وارد في قانون الصندوق التقاعدي، رفع قيمة الطابع الصادر عن مجلس النقابة ويلصق الزامياً على المعاملات التي يقوم بها كل عضو في النقابة و70% من رسمه يعود للصندوق التقاعدي كما ورد في القانون، وإضافة دولار واحد على المتر المربع، وضرورة المطالبة باستيفاء 20% من ضريبة الدخل السنوية التي يدفعها فعلا المهندس المشترك في صندوق التقاعد وهي لم تسترد من وزارة المالية منذ زمن بعيد، اقامة مشاريع استثمارية، استرداد اموال النقابة المحجوزة في المصارف ووزارة المالية.


٤- رفض قاطع لقيمة المعاش التقاعدي المحدد والمطروح في مشروع موازنة 2024-2025 وكذلك تخفيض رسوم التأمين الصحي للمهندس المتقاعد وأفراد عائلته التي تم اقرارها لكي تتلائم وتتناسب مع المعاش التقاعدي.


٥- بعد الاطلاع الأولي على قطع الحساب لعام 2023- 2024 وموازنة عام 2024-2025 يتبيّن لنا وجود فائض في الاحتياطي ما فوق الإلزامي ونفقات لا علاقة لصندوق التقاعد بها مما يشكل بالمجموع مليون ونصف مليون دولار. هذا المبلغ يمكن الاستفادة منه لرفع المعاش التقاعدي، او لتغطية جزء من نفقات الاستشفاء للمهندسين المتقاعدين.


٦- لا بد من تحقيق مطالبنا المشروعة والمحقة في العيش الكريم واللائق للمهندس المتقاعد وأفراد عائلته والحفاظ على كرامة المهندس، طبقا لما نصت عليه قوانين وأعراف النقابة في دستورها وانظمتها والقيام بتطبيقها".

MISS 3