"يوروبا ليغ": إياب ثمن النهائي يُعاود اليوم

02 : 00

لاعبو أنتر ميلان خلال التمارين عشية مواجهة غيتافي

تُستأنف اليوم منافسات الدوري الاوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" بعد توقف دام نحو خمسة أشهر بسبب فيروس كورونا، حيث ستكون المواجهتان الايطالية - الاسبانية بين انتر وغيتافي من جهة وروما واشبيلية من جهة أخرى الابرز في الدور ثمن النهائي. وحال فيروس "كوفيد-19" دون إقامة المواجهتين، فاتخذ الاتحاد الاوروبي للعبة "يويفا" قراراً في تموز بإقامة مباريات الاياب المتبقية من ثمن النهائي في ملاعب الاندية الخاصة بها، باستثناء لقاءي انتر مع غيتافي وروما مع اشبيلية، اللذين سيحسمان في ألمانيا بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة، على أن تستكمل المنافسات على هذا النحو في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الألمانية اعتباراً من ربع النهائي حتى المباراة النهائية المقررة في 21 آب.

وسيكون انتر بطل المسابقة ثلاث مرات آخرها العام 1998، مرشحاً للفوز في غيلسنكيرشن على حساب غيتافي، بقيادة نجمه البلجيكي روميلو لوكاكو.

وفي المواجهة الاخرى التي تستضيفها مدينة دويسبورغ غداً، ستكون المنافسة على أشدها بين روما واشبيلية المتوج بلقب المسابقة خمس مرات (رقم قياسي)، إذ لم يخسر أي مباراة من أصل 11 خاضها بعد الاستئناف منهياً الموسم في المركز الرابع المؤهل الى دوري الابطال بفارق الاهداف فقط عن أتلتيكو مدريد الثالث.

ويخوض مانشستر يونايتد بطل المسابقة العام 2017 مواجهة سهلة على ملعب "أولد ترافورد" امام مضيفه لاسك النمسوي بعد أن اكتسحه بخماسية نظيفة ذهاباً في عقر داره.

ويدخل ولفرهامبتون الانكليزي مباراته امام ضيفه اولمبياكوس بثقة، بعد تعادل ايجابي 1-1 في اليونان، ويستضيف باير ليفركوزن الالماني نظيره الرينجرز بعد أن أسقطه 3-1 في اسكتلندا وهو مرشح للفوز على أرضه.

هنا برنامج المباريات المتبقية من ثمن النهائي (بتوقيت بيروت ونتيجة الذهاب بين قوسين):

الأربعاء 5 آب:

كوبنهاغن (الدنمارك) - باشاك (تركيا) (صفر- 1) 19.55

شاختار (اوكرانيا) - فولفسبورغ (المانيا) (2-1) 19.55

انتر ميلان (ايطاليا) - غيتافي (اسبانيا) (لم يلعبا ذهابا ً- مواجهة واحدة حاسمة) 22.00

مانشستر يونايتد (انكلترا) - لاسك (النمسا) (5-صفر) 22.00

الخميس 6 آب:

ليفركوزن (المانيا) - الرينجرز (اسكتلندا) (3-1) 19.55

إشبيلية (اسبانيا) - روما (ايطاليا) (لم يلعبا ذهاباً - مواجهة واحدة حاسمة) 19.55

ولفرهامبتون (انكلترا) - اولمبياكوس (اليونان) (1-1) 22.00

بال (سويسرا) - فرانكفورت (المانيا) (3 -صفر) 22.00. 


MISS 3