ريفر بلايت لتجديد ملعب "مونومنتال"

02 : 00

أعلن نادي ريفر بلايت الأرجنتيني لكرة القدم، أنه سيستغل فرصة اقامة المباريات من دون جمهور بسبب الأزمة الصحية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا، من اجل اجراء عملية تجديد لملعبه "مونومنتال أنطونيو فيسبوسيو ليبرتي" الأسطوري. ولفت النادي إلى أنه يريد تحويل العشب إلى "نظام هجين حديث، من أجل وضع حدّ للعديد من المشاكل الكامنة في البلاد". كما ستتم ازالة مضمار ألعاب القوى وتوسعة المدرجات في أقرب وقت ممكن. وسيستفيد ريفر من أن مباريات الأشهر المقبلة ستقام خلف أبواب موصدة بسبب "كوفيد-19" للقيام بأعمال التجديد وجعل الملعب "أفضل ملعب في البلاد".

وسيتعين على الفريق خوض مبارياته المقبلة في كأس "ليبرتادوريس" على أرضه، ضد ساو باولو البرازيلي في 30 أيلول ولا ليغا دي كيتو الإكوادوري في 21 تشرين الأول، على ملعب آخر.

وقد يضطر ريفر بلايت لاستئجار ملعب لخوض هاتين المباراتين كون الملعب الموجود في مجمعه غير مجهز بالشكل المناسب من اجل النقل التلفزيوني.

وتم بناء الملعب في العام 1938، ليكون أكبر ملعب في الأرجنتين، وقد شهد رفع قائد المنتخب الوطني السابق ماريو كامبس كأس العالم العام 1978. وقبل ذلك بعشر سنوات، حصلت فيه "مأساة البوابة رقم 12" التي قتل فيها 71 شخصاً، على اثر تدافع في نهاية "كلاسيكو" الأرجنتين بين ريفر بلايت وبوكا جونيورز. وأدت الحادثة إلى تخفيض سعة الملعب من 76 الف متفرج إلى 63 الفاً لأسباب تتعلق بالسلامة والأمان.


MISS 3