"أن بي آي": "تريبل دابل" وإنجاز تاريخي لدونسيتش

02 : 00

دونسيتش في طريقه للتسجيل لدالاس في سلّة ساكرامنتو

بات النجم السلوفيني لوكا دونسيتش اصغر لاعب في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، يسجل "تريبل دابل" ليقود فريقه دالاس مافريكس الى تحقيق انتصاره الاول بعد استئناف الدوري، بفوزه المثير على ساكرامنتو كينغز 114-110 بعد التمديد، في حين مني ميلووكي باكس بخسارته الثانية على التوالي، فتأجل حسمه صدارة المجموعة الشرقية.

وتألق دونسيتش (21 عاماً) بتسجيله 34 نقطة و20 متابعة و12 تمريرة حاسمة، وبات اصغر لاعب يسجل 30 نقطة و20 متابعة لدى تحقيقه "تريبل دابل".

وقال دونسيتش: "لم تكن افضل مباراة لنا على الاطلاق. لقد كافحنا، صمدنا، ساعدنا بعضنا البعض ولم نستسلم اطلاقاً. كنا في حاجة ماسة الى هذا الفوز ولا يمكن الاستهانة بقدراتنا".

وكان لسان حال مدرب مافريكس ريك كارلايل مماثلاً بقوله: "لم تأت الامور بسهولة خلال هذه المباراة. لقد عانينا الكثير لكن بفضل التعاون الكبير بين الجميع كان الجميع يقول: يجب ان نجد المخرج. انه فعلاً انتصار مستحق للاعبي فريقي".

ورفع مافريكس الذي ضمن بلوغ "البلاي اوف"، رصيده الى 41 انتصاراً مقابل 29 خسارة في منافسات المجموعة الغربية.

في المقابل، يواجه ساكرامنتو عدم بلوغ "البلاي اوف" بعد خسارته الثالثة على التوالي بعد الاستئناف، حيث يحتل المركز الثالث عشر في المجموعة الغربية.

وتابع فينيكس صنز سلسلة انتصاراته وحقق فوزه الثالث على التوالي وكان على لوس انجليس كليبرز 117-115، في مباراة فرض فيها ديفن بوكر نفسه نجماً لها بتسجيله 35 نقطة، من بينها سلة الحسم في الرمق الاخير. ونجح بوكر ايضاً في تسجيل 8 تمريرات حاسمة و4 متابعات.

وكان بوكر احد خمسة لاعبين في صفوف فينيكس تخطوا حاجز الـ10 نقاط وابرزهم دي اندري ايتون (19 نقطة) وريكي روبيو (18).

وبهذا الفوز عزز فينيكس من حظوظه في التأهل الى الادوار الاقصائية، اذ يحتل المركز التاسع.

وقال بوكر: "عندما أتينا الى فقاعة اورلاندو قررنا احداث ضجة. لم نكن تحت المجهر لكننا قررنا ان نعمل بقوة ونلعب بزخم. هذا ما قمنا به في هذا اللقاء".

وقال مدرب فينيكس مونتي وليامس: "لقد كان لاعبو فريقي على الموعد في مواجهة فريق يستطيع احراز اللقب".

وتغلب بورتلاند ترايل بلايزرز على هيوستن روكتس 110-102 بفضل 21 نقطة لداميان ليلارد و20 لسي جاي ماكولوم، في حين كان جيمس هاردن الافضل في صفوف الخاسر مع 23 نقطة، واضاف جف غرين 22.

وفي المجموعة الشرقية، اجّل بروكلين نتس احتفال ميلووكي باكس بحسم صدارة المجموعة بفوز صعب عليه 119-116 بفضل 26 نقطة للفرنسي تيموثي لواوو كاباروت (رقم قياسي شخصي).

ونجح كاباروت في تسجيل ثلاثيتين في الثواني الاخيرة ليقلب تخلّف فريقه ويحسم النتيجة لمصلحته. اما ابرز مسجل في صفوف باكس فكان نجمه اليوناني يانيس انتيتوكونمبو.

والخسارة هي الثانية المتتالية لباكس بعد سقوطه امام اورلاندو ماجيك الاحد. لكن باكس يملك فرصة حسم المركز الاول عندما يلتقي ميامي هيت اليوم، علماً انه يملك 54 انتصاراً مقابل 14 خسارة.

وما يزيد من اهمية فوز نتس هو خوضه المباراة في غياب اكثر من لاعب مؤثر في صفوفه وهم كايري ايرفينغ وكيفن دورانت وجاريت آلن وجو هاريس.

MISS 3