خروج مبكّر لكيربر وشارابوفا في تورونتو

10 : 56

فافرينكا فائزاً على ديميتروف في مونتريال
شهد اليوم الأول من منافسات دورة مونتريال الكندية، سادسة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، خروج بطل نسخة 2014 الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا من الدور الأول، برفقة مواطنه لوكاس بويي.

خسر تسونغا، الذي توّج بلقب الدورة الكندية لدى إقامتها في مدينة تورونتو قبل خمسة أعوام، في الدور الأول أمام الألماني يان - لينارد شتروف بنتيجة 2-6 و2-6، بينما لقي مواطنه بويي المصير نفسه أمام الكندي ميلوس راونيتش المصنف 17 بمجموعتين 4-6 و4-6.

وأكد تسونغا المصنف 60 عالمياً، أنه سيركز حالياً على التصفيات التأهيلية للقرعة الرئيسية لدورة سينسيناتي الأميركية في نهاية الأسبوع الجاري، والتي تعدّ بمثابة آخر دورة بارزة قبل بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، والتي تنطلق في 26 آب الجاري.

وفي أحد أبرز مواعيد الدور الأول، تفوّق السويسري ستانيسلاس فافرينكا المصنف 22 عالمياً، على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-4.

ورفع فافرينكا (34 عاماً) بهذا الفوز، رصيده من الانتصارات في دورات الماسترز الى 150، ليصبح عاشراً في ترتيب أكثر اللاعبين فوزاً في هذه الدورات التي تعدّ الثانية من حيث الأهمية بعد البطولات الأربع الكبرى.

وتوّج فافرينكا بلقب وحيد في مسيرته في دورات الماسترز (مونتي كارلو 2014)، وتبقى أفضل نتيجة له في الدورة الكندية بلوغ نصف نهائي 2016.



تورونتو

انتهى مشوار الألمانية أنجيليك كيربر والروسية ماريا شارابوفا عند الدور الأول من دورة تورونتو الكندية للسيدات، بخسارتهما أمام الروسية داريا كاساتكينا والإستونية أنيت كونتافيت على التوالي.

واختبرت اللاعبتان نفس المصير، إذ بدت كل منهما في طريقها لحجز بطاقتها الى الدور الثاني، خصوصاً كيربر التي حسمت المجموعة الأولى من مباراتها وكاساتكينا بسهولة تامة 6-صفر، لكن أداء بطلة أستراليا المفتوحة وفلاشينغ ميدوز للعام 2016 وويمبلدون لعام 2018 تراجع بشكل كبير بعد ذلك وخسرت المجموعتين التاليتين من دون مقاومة كبيرة 2-6 و4-6.

من جهتها، كانت شارابوفا تمني نفسها بعودة أكثر توفيقاً بعد غيابها عن الملاعب منذ انسحابها من الدور الأول لبطولة ويمبلدون بسبب الإصابة، لكن مشوارها انتهى على يد كونتافيت بالخسارة 6-4 و3-6 و4-6.

ورأت شارابوفا، التي تراجعت في تصنيف المحترفات الى المركز الثاني والثمانين، وتلقّت بطاقة دعوة للمشاركة في دورة سينسيناتي، أن المعركة التي خاضتها أمام الأستونية أكدت أنها تعافت تماماً من الإصابة التي تعرّضت لها في ساعدها الأيسر، وقالت: "بذلت الكثير من المجهود من الاستعداد البدني للوصول الى هذه المرحلة، وبالتالي أعتقد أن تمكني من انهاء هذه المباراة أمر جيد. من المؤكد أنها ليست النتيجة التي أردتها، لكن الشعور العام جيد".

وفي مقابل خروج كيربر وشارابوفا، بلغت بطلتان سابقتان لهذه الدورة الدور الثاني هما الدنماركية كارولين فوزنياكي، الفائزة باللقب العام 2010، والسويسرية بيليندا بنسيتش بطلة 2015.

وتغلبت فوزنياكي، المصنفة 15 في تورونتو، على الكازاخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-4 و6-2، فيما فازت بنسيتش الحادية عشرة على الروسية أناستازيا بوتابوفا 6-2 و6-1.

وفي حين تخوض فوزنياكي اختباراً سهلاً في الدور الثاني ضد الفائزة من مباراة الصاعدتين من التصفيات الأسترالية آيلا تومليانوفيتش والبولونية إيغا سفياتيك، تتواجه بنسيتش مع الألمانية يوليا غورغيس التي تغلبت بدورها على السلوفينية بولونا هرتسوغ 6-3 و1-6 و7-6.


MISS 3