إسرائيل تطالب بفرض عقوبات "دبلوماسية" على إيران

16 : 31

شنت إسرائيل الثلثاء "هجوماً دبلوماسياً على إيران ودعت 32 دولة إلى فرض عقوبات على الحرس الثوري للجمهورية الإسلامية وبرنامجه الصاروخي.


وكانت إيران نفذت ليل السبت الأحد هجوماً مباشراً غير مسبوق على إسرائيل باستخدام أكثر من 300 طائرة مسيرة وصواريخ كروز وأخرى بالستية ردا على الهجوم الذي وقع في الأول من نيسان على قنصليتها في دمشق.


وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض 99 في المئة من الصواريخ بمساعدة الولايات المتحدة وحلفاء آخرين وأن الهجوم لم يسبب سوى أضرار طفيفة طالت قاعدة عسكرية في جنوب الدولة الإسرائيليّة.


وأعلن وزير الخارجية يسرائيل كاتس إنه أطلق حملة دبلوماسية لمواجهة إيران. وقال: "إلى جانب الرد العسكري على إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة، أقود تحركا دبلوماسيا ضد إيران".


وأشار كاتس عبر حسابه على منصة إكس "وجهت هذا الصباح رسائل إلى 32 دولة وتحدثت مع العشرات من وزراء الخارجية والشخصيات البارزة في جميع أنحاء العالم داعيا إلى فرض عقوبات على مشروع الصواريخ الإيراني وإعلان الحرس الثوري الإسلامي منظمة إرهابية".


ولم يحدد كاتس الحكومات التي طلب منه فرض عقوبات على الحرس الثوري المدرج أساسا على لائحة الولايات المتحدة للمنظمات الإرهابية ويخضع لعقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي. 

MISS 3