دوري الأبطال: سيتي للفوز وبايرن لإنقاذ موسمه

02 : 00

لاعبو بايرن خلال التمارين عشية مواجهة أرسنال (أ ف ب)

يخوض مانشستر سيتي الانكليزي حامل اللقب وريال مدريد الاسباني حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (14 مرة) «أم المعارك» ضمن إياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم اليوم على ملعب الاتحاد، فيما يجد بايرن ميونيخ الالماني نفسه مطالباً بتخطي عقبة ضيفه أرسنال الانكليزي في سعيه لإنقاذ موسمه.

على ملعب الاتحاد في مانشستر، ستكون المواجهة اشبه بنهائي، بعد ان تعادل الفريقان 3-3 في قمة نارية ذهاباً في ملعب «سانتياغو برنابيو» حيث تبقى كل الاحتمالات واردة اياباً، بما فيها اللجوء الى شوطين اضافيين او لاحتكام الى ركلات الترجيح، طالما انّ الفريقين يقدمان مستوى رفيعاً ومتقارباً.

ولا شك في انّ المهمة لن تكون سهلة لريال امام الفريق الانكليزي الذي لم يسقط في المسابقة القارية للمباراة الثانية والعشرين على التوالي، وتحديداً منذ الخسارة أمام ريال 1-3 بعد التمديد في أيار 2022 في إياب نصف النهائي.

كما انّه لم يخسر على ارضه في المسابقة منذ 30 مباراة، اي منذ العام 2018، كما لم يخسر على ارضه في 41 مباراة في مختلف المسابقات منذ تشرين الثاني 2022.

وفي المباراة الثانية، يتمسّك بايرن بخيط امل رفيع سعياً للخروج بلقب هذا الموسم، عندما يواجه أرسنال المضطرب في «أليانز أرينا» في ميونيخ.

وبعد تعادلهما ذهاباً 2-2 في لندن، تبدو حظوظ الفريقين متساوية من اجل مواصلة مشوارهما القاري.

لكنّ بايرن يمني النفس بعدم الخروج خالي الوفاض بعد ان هيمن على لقب الدوري الالماني في المواسم الـ11 الاخيرة، قبل ان يجرّده منه باير ليفركوزن رسمياً الاحد.

أما ارسنال فتتكرر مآسيه مع اقتراب نهاية كل موسم، بعد ان خسر صدارة الدوري المحلي بشكل دراماتيكي لمصلحة سيتي، وهو يخشى ان يتكرر سيناريو الموسم الماضي عندما فرّط باللقب قبل مراحل قليلة لمصلحة سيتي ايضاً بعد ان تصدر لفترات طويلة.

MISS 3