بوتاس باقٍ مع مرسيدس حتى 2021

02 : 00

أعلن فريق مرسيدس بطل العالم للفورمولا واحد، عن توقيع عقد جديد مع سائقه الفنلندي فالتيري بوتاس سيبقيه في صفوفه حتى العام 2021 لموسم خامس على التوالي. وقال بوتاس (30 عاماً) في بيان: "أنا سعيد جداً للبقاء مع مرسيدس في العام 2021 والبناء على النجاحات التي حققناها حتى الآن".

وتابع بوتاس، الفائز بالسباق الاول هذا العام في النمسا: "كنا في تطور مستمر في الاعوام القليلة الماضية، وعملنا على كل جانب من أدائي. أنا واثق أنني اليوم أقوى من أي وقت مضى ولكن بإمكاني رفع مستوياتي". وأردف: "منذ أن عشقت الفورمولا واحد في طفولتي كان حلمي أن أصبح بطلاً للعالم يوماً ما". ويدخل الفنلندي الى جائزة "العيد السبعين" على حلبة سيلفرستون البريطانية نهاية الاسبوع الجاري، وهو في المركز الثاني خلف زميله البريطاني لويس هاميلتون متصدر ترتيب السائقين.

ولا يزال مستقبل هاميلتون الذي ينتهي عقده مع مرسيدس هذا العام غامضاً، الا ان المؤشرات تدل على انه سيبقى ايضاً في الفريق الذي حقق لقبي السائقين والصانعين منذ العام 2014. وعلّق مدير مرسيدس النمسوي توتو وولف على تمديد العقد: "أنا وثق أنه لدينا أقوى زميل في الفورمولا واحد اليوم، والتوقيع مع فالتيري خطوة أولى مهمة للحفاظ على قوتنا في المستقبل".

وكان بوتاس، الذي حلّ وصيفاً لهاميلتون الموسم الماضي، انضمّ الى مرسيدس في العام 2017، وحقق منذ حينها ثمانية انتصارات وانطلق 12 مرة من المركز الاول، علماً أنه بدأ مسيرته مع وليامس العام 2013.


MISS 3