مقتل 3 فلسطينيّين برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفّة الغربيّة

22 : 06

قُتِل 3 فلسطينيين برصاص القوّات الإسرائيليّة اليوم الأحد في واقعتَيْن منفصلتَيْن في الضفّة الغربيّة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينيّة في بيان، فيما أكّد الجيش أنّ الفلسطينيّين الثلاثة هاجموا عسكريّين على نحو منفصل.


وأعلنت الوزارة في بيان "استشهاد مواطنين برصاص الاحتلال، شمال الخليل، هما الشهيد محمد ماجد موسى جبارين (19 عاماً)، والشهيد موسى محمود موسى جبارين (18 عاماً)".


وعصراً، أعلنت الوزارة "استشهاد المواطنة لبيبة فازع صدقي غنام" البالغة 43 عاماً "متأثرة بإصابتها برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، على حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية".




ووفق وكالة الأنباء الفلسطينيّة (وفا)، أطلقت القوات الإسرائيليّة "الرّصاص الحيّ بكثافة صوب شابّين على مفترق بيت عنون" في جنوب الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ العام 1967.


وأكد الجيش الإسرائيلي في بيان، "تحييد" شخصَيْن قُرب بيت عنون، مشيراً إلى أنّهما حاولا طعن جنودٍ وفتح النّار عليهم، وإلى أن الجنود "ردوا بإطلاق الرصاص الحي".


ولاحقاً، أعلن أنّ "إرهابية (...) حاولت طعن جنود" عند نقطة تفتيش مؤدّية إلى مستوطنة بقعوت الإسرائيليّة الواقعة على بُعد بضعة كيلومترات من الحمرا، تمّ "تحييدها".


وتشهدُ الضفة الغربية تصاعداً في أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في 7 تشرين الأول.

MISS 3