ترامب يحضر المرافعات الافتتاحية لمحاكمته في قضية جنائية

17 : 47

وصل الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الإثنين لحضور المرافعات الافتتاحية في محاكمته بقضية جنائية لا ينفك يندّد بها ويصفها بأنها تندرج في إطار "حملة اضطهاد" ترمي إلى ضرب حظوظه في العودة إلى البيت الأبيض.


وقال ترامب البالغ 77 عاماً في تصريح لصحافيين قبيل دخوله قاعة محكمة مانهاتن "إنه يوم حزين جداً جداً للولايات المتحدة".


أضاف: "أنا موجود هنا بدلا من تمكيني من أن أكون في بنسلفانيا، في جورجيا وأماكن أخرى عدة لخوض الحملة الانتخابية"، وتابع "إنها حملة اضطهاد تأتي للأسف من واشنطن".


وترامب هو أول رئيس سابق يواجه تهما جنائية، والقضية تنطوي على مخاطر كبيرة بالنسبة إليه إذ تأتي قبل أقل من سبعة أشهر من مواجهته المتجددة مع الرئيس جو بايدن المرشّح لولاية ثانية.


ومن المتوقع أن يكون من بين شهود الادعاء الممثلة الإباحية السابقة ستورمي دانيالز ومحامي ترامب السابق مايكل كوهن.

وفي إجراء يذكّر بمحاكمات زعماء المافيا أو الإرهابيين، ستبقى هويات النساء الخمس والرجال السبعة في هيئة المحلّفين سرية لضمان سلامتهم.


وفرضت إجراءات أمنية مشدّدة الإثنين بعد ثلاثة أيام على إقدام رجل على إضرام النار في نفسه خارج قاعة المحكمة في واقعة مروّعة غير متّصلة بمحاكمة ترامب.

 

ويواجه الرئيس الأميركي السابق 34 تهمة تتعلق بالاحتيال التجاري كجزء من خطة للتستّر على مدفوعات لدانيالز مقابل شراء صمتها عن علاقته الجنسية المفترضة معها، وذلك قبيل الانتخابات الرئاسية لعام 2016 التي فاز فيها بفارق ضئيل على منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون.


MISS 3