"البلاي أوف": تقدُّم سلتيكس وثاندر وكليبرز 1-0

02 : 00

زوباتش (بالأزرق) محاولاً التسجيل لكليبرز أمام كليبر (أ ف ب)

استهل بوسطن سلتيكس الذي أنهى الموسم المنتظم في صدارة المنطقة الشرقية والترتيب العام، مشواره في الدور الأول من «بلاي أوف» الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بقوة بفوزه على ضيفه ميامي هيت 114-94، فيما حقق أوكلاهوما سيتي ثاندر، صاحب أفضل سجل في الغرب، فوزاً مثيراً على ضيفه نيو أورليانز بيليكانز 94-92 بفضل الكندي شاي غيلجيوس-ألكسندر.

في بوسطن، حسم سلتيكس المباراة الأولى من أصل سبع ممكنة من دون عناء، بعدما سيطر تماماً على مواجهته مع هيت حتى وصل الفارق الى 34 نقطة في الربع الأخير من لقاء تألق فيه جايسون تايتوم بتحقيقه أول «تريبل دابل» له في «البلاي أوف»، بعدما سجل 23 نقطة مع 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة.

وأنهى ستة من لاعبي سلتيكس اللقاء بعشر نقاط أو أكثر، وكان أبرزهم، الى جانب تايتوم، ديريك وايت بتسجيله 20 نقطة، فيما كان بام أديبايو الأفضل (24 نقطة) في صفوف الضيوف.

وفي المنطقة الشرقية أيضاً، وعلى رغم استمرار غياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو بسبب الإصابة، استفاد ميلووكي باكس، ثالث المنطقة الشرقية، على أكمل وجه من عامل الأرض وحسم مواجهته الأولى مع إنديانا بايسرز 109-94، بفضل داميان ليلارد الذي سجل جميع نقاطه الـ35 في الشوط الأول، محققاً رقماً قياسياً للنادي من حيث عدد النقاط في شوط واحد من مباراة في «البلاي أوف».

وفي المنطقة الغربية، تألق غيلجيوس-ألكسندر وقاد ثاندر للفوز على ضيفه بيليكانز 94-92 بتسجيله 28 نقطة، وهو الفوز الأول اثاندر في «البلاي أوف» منذ 2019.

وبفضل جهود جيمس هاردن (28 نقطة) والكرواتي إيفيكا زوباتسش (20 نقطة و15 متابعة)، حسم لوس أنجليس كليبرز مواجهته الأولى مع ضيفه دالاس مافريكس 109-97.

وساهم بول جورج ايضاً بـ22 نقطة في لقاء تفوق خلاله كليبرز من خارج القوس بتسجيله 18 ثلاثية من أصل 36 محاولة.

MISS 3