"المعهد الوطني العالي للموسيقى" في طرابلس

02 : 00

في إطار مشاركته في فعاليات «طرابلس عاصمة الثقافة العربية 2024»، زار وفد من «المعهد الوطني العالي للموسيقى» برئاسة الدكتورة هبة القواس وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال محمد وسام مرتضى في مقر إقامته في طرابلس، لإطلاعه على مجموعة مشاريع ثقافية وموسيقية محلية وعالمية مقترحة للمشاركة في فعاليات الحدث الوطني.

وضمّ وفد الكونسرفاتوار أعضاء من مجلس الإدارة وإداريين وفريق العمل التقني والفني والإعلامي، تحضيراً للفعاليات المقترح تنظيمها في عدة مواقع تاريخية وأثرية، دعماً من المعهد في إثراء مناسبة «طرابلس عاصمة الثقافة العربية» بما يليق بهذه المدينة، ومساهمة منه في إعادة تظهير الوجه الحضاري لطرابلس كما عُرفت في حقبات تألقها وازدهارها.

وقدمت القواس الى مرتضى كتيّباً خاصاً بالمناسبة يتضمن المشاريع المنوي إقامتها، صممها الكونسرفتوار خصيصاً للحدث، وستشارك فيها الأوركسترات الوطنية والموسيقيون والطلاب.

كما تشمل المشاريع استضافة أسماء فنية وموسيقية كبيرة عربية وعالمية، وحفلات غنائية وموسيقية، إضافة إلى ورش عمل وندوات تثقيفية موسيقية، ستقدم في كافة المواقع الأثرية والتراثية في طرابلس إحياءً للقيمة العريقة التي تتمتع بها هذه المواقع.

كذلك، جال وفد الكونسرفتوار على بعض المعالم التراثية حيث من المقرر أن تقام الأنشطة الموسيقية، ومنها معرض رشيد كرامي الدولي والأسواق القديمة والمينا وخان العسكر وغيرها، بهدف معاينتها فنياً وتقنياً والبدء بالتنسيق مع المعنيين لوضع الخطة العملية.

MISS 3