بوتاس وهاميلتون يسيطران على التجارب الحرّة

02 : 00

بوتاس خلال الجولة الثانية من التجارب الحرّة

تبادل سائقا مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس والبريطاني لويس هاميلتون، السيطرة على جولتي التجارب الحرة لجائزة الذكرى الـ70 الكبرى في الفورمولا واحد، المقرر سباقها الأحد على حلبة "سيلفرستون" البريطانية.

عاد السائقون والفرق مجدداً الى الحلبة البريطانية العريقة بعد أن خاضوا عليها الأحد الماضي سباق جائزة بريطانيا الكبرى، نتيجة الروزنامة المعدلة التي فرضها تفشي فيروس كورونا وأجبر القيمين على البطولة على إقامة سباقين على التوالي في كل من النمسا (الجولتان الأولى والثانية) وبريطانيا (الرابعة والخامسة).

وفرض فريق مرسيدس هيمنته على التجارب الحرة لسباق الذكرى السبعين لانطلاق بطولة العالم العام 1950 من حلبة سيلفرستون بالذات، حيث أنهى بوتاس الجولة الاولى في المركز الأول أمام هاميلتون، قبل أن يتبادل الزميلان مركزيهما في الجولة الحرة الثانية.

وبعد 21 لفة في الجولة الحرة الأولى، حل بوتاس في المركز الأول بفارق 0.138 ثانية عن زميله هامليتون (23 لفة)، فيما جاء سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن ثالثاً، والألماني نيكو هولكنبرغ (رايسينغ بوينت) رابعاً.

وكان ابن موناكو شارل لوكلير الأفضل ترتيباً في فيراري بحلوله خامساً، في حين جاء زميله بطل العالم السابق الالماني سيباستيان فيتيل سابعاً بفارق نحو ثانية ونصف عن بوتاس.

ولم يتغير الوضع من حيث سيطرة سيارة مرسيدس في التجارب الثانية، لكن هاميلتون كان الأول هذه المرة بعد 22 لفة على الحلبة، بفارق 0.176 ثانية عن بوتاس، فيما جاء الأسترالي دانيال ريكياردو على متن رينو ثالثاً أمام فيرشتابن والكندي لانس سترول (رايسينغ بوينت).

وتواصلت معاناة فيتيل، إذ اكتفى بعد ثلاثين لفة في الحلبة بالمركز الرابع عشر بفارق أكثر من ثانية ونصف عن بوتاس، فيما جاء لوكلير سابعاً بفارق 1.206 ثانية عن المركز الأول.