دالاس يُعادل كليبرز 1-1 ومينيسوتا يتقدّم صنز 2-0

02 : 00

بلوك من لوبيز (بالأخضر) على محاولة سياكام التسجيل لبايسرز (أ ف ب)

سجّل السلوفيني لوكا دونسيتش 32 نقطة وقاد دالاس مافريكس إلى معادلة سلسلته مع لوس أنجليس كليبرز 1-1 ضمن المنطقة الغربية، بعد الفوز على مضيفه 96-93، في الدور الأول من الأدوار الاقصائية للدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة.

وإلى دونسيتش، سجّل كايري إرفينغ 23 نقطة، ليعود مافريكس بموقف جيّد إلى تكساس حيث سيخوض المباراتين الثالثة والرابعة.

في المقابل، سجّل كل من جيمس هاردن وبول جورج 22 نقطة لكليبرز، الذي عاد إلى صفوفه كاوهي ليونارد (15 نقطة) بعد تعافيه من الاصابة.

ويتأهل الى الدور التالي من «البلاي أوف» الفريق الذي يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة.

وفي المنطقة الغربية أيضاً، عزّز مينيسوتا تمبروولفز تقدّمه على ضيفه فينيكس صنز، عندما الحق به خسارة ثانية على التوالي 105-93.

قدّم مينيسوتا أداء هجومياً متوازناً وكان الأفضل في صفوفه جايدن ماكدانيالز صاحب 25 نقطة، وأضاف كل من الفرنسي رودي غوبير ومايك كونلي 18 نقطة.

ولعب دفاع مينيسوتا دوراً كبيراً في تحقيق الفوز، إذ تمكن من احباط محاولات الهداف ديفن بوكر (20 نقطة) والمخضرم كيفن دورانت (18 نقطة)، فاكتفى الضيوف بتسجيل 42 نقطة في الشوط الثاني.

وفي المنطقة الشرقية، سقط ميلووكي باكس على أرضه أمام إنديانا بايسرز 108-125 لتتعادل السلسلة 1-1.

ولعب الكاميروني باسكال سياكام دوراً كبيراً في فوز سادس المنطقة على ثالثها، بتسجيله 37 نقطة و11 متابعة و6 تمريرات حاسمة.

وأضاف للفائز مايلز تيرنر 22 نقطة، والكندي أندرو نيمبهارد 20 نقطة، ليحقق بايسرز فوزاً مستحقاً.

استهل ميلووكي المباراة بشكل جيد، فحمل داميان ليلارد (34 نقطة) العبء الهجومي، في غياب النجم المصاب اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو.

لكن نقاط ليلارد لم تكن كافية لمنع بايسرز من التقدّم قبل انتصاف المباراة، ثم الابتعاد في الربع الأخير. وصل تقدّمه في بعض الفترات إلى 23 نقطة.

MISS 3