نهائي المنطقة الغربيّة: دالاس يتقدّم مينيسوتا 1-0

02 : 00

إيرفينغ (بالأزرق) محاولاً التسجيل لدالاس أمام ألكسندر- والكر (أ ف ب)

قاد النجمان السلوفيني لوكا دونسيتش وكايري إيرفينغ فريقهما دالاس مافريكس إلى بداية مثالية في الدور النهائي للمنطقة الغربية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفوز صعب وثمين على مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 108-105 على ملعب «تارغيت سنتر» في مينيسوتا.

وفرض دونسيتش نفسه أفضل مسجّل في المباراة برصيد 33 نقطة، وأضاف إيرفينغ 30 نقطة.

وقدّم دونسيتش أفضل ما لديه في اللحظات المهمة في الربع الأخير حيث سجل 15 نقطة، بينما تألق إيرفينغ مبكراً بتسجيله 24 نقطة في الشوط الأول.

في المقابل، وجد تمبروولفز الذي جرّد دنفر ناغتس من اللقب في نصف نهائي الغربية، صعوبة في مواجهة دفاع مافريكس، خصوصاً نجميه الدومينيكاني كارل-أنتوني تاونز وأنتوني إدواردز، حيث اكتفى الأول بتسجيل 16 نقطة، وأضاف الثاني 19 نقطة مع 11 متابعة.

وكان جايدن ماكدانيالز أفضل مسجّل في صفوف تمبروولفز برصيد 24 نقطة.

وشهدت المباراة ندية كبيرة بين الفريقين ولم يتقدم أي منهما عن الآخر بأكثر من تسع نقاط.

وبرز في صفوف الفائز أيضاً لاعب الارتكاز دانيال غافورد بعشر نقاط و9 متابعات، والبديل ديريك لايفلي صاحب 9 نقاط و11 متابعة.

وقال دونسيتش: «كان علينا أن نعمل بجدّ للحصول على هذه النتيجة».

وأضاف السلوفيني الذي سارع إلى الإشادة بإيرفينغ على مساهمته: «لقد أبقانا في المباراة ودفعنا الى التقدّم بعدما لعبنا بشكل سيّئ في الأرباع الثلاثة الاولى، وبدونه ربما كنا سنتأخر 20 نقطة في الشوط الأول. كان عليّ مساعدته في الشوط الثاني لذلك قمنا بتبديل الأدوار هذه المرة».

وتقام المباراة الثانية غداً في مينيابوليس أيضاً، حيث توقع إيرفينغ معركة أكثر صرامة: «نعلم أنهم سيأتون في المباراة التالية وسيقدّمون لنا أفضل ما لديهم. علينا فقط أن نكون قادرين على الالتزام بخطة لعبنا».

وتألق البديل ناز ريد في صفوف تمبروولفز بتسجيله 15 نقطة، وأضاف الفرنسي رودي غوبير 12 نقطة.

MISS 3