دوري أبطال أوروبا: مواجهة ناريّة بين برشلونة وبايرن ميونيخ

02 : 00

ليفاندوفسكي مُسجّلاً هدف بايرن الرابع في مرمى تشلسي

ضرب برشلونة الاسباني وبايرن ميونيخ موعداً نارياً في ربع نهائي دوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد فوز الاول على ضيفه نابولي الايطالي 3-1 في اياب ثمن النهائي (1-1 ذهاباً)، والثاني على تشلسي الانكليزي 4-1 (3- صفر ذهاباً).

وجراء تفشي فيروس "كوفيد-19"، اجرى الاتحاد القاري للعبة "يويفا" تعديلاً على نظام البطولة في نسختها الحالية، حيث ستقام ادوارها النهائية في العاصمة البرتغالية لشبونة، وستكون مباريات ربع النهائي ونصف النهائي من مواجهة واحدة عوضاً عن ذهاب وإياب.

ويُفتتح ربع النهائي الاربعاء بلقاء اتالانتا الايطالي مع باريس سان جرمان الفرنسي، ثم يلعب الخميس لايبزيغ الالماني مع اتلتيكو مدريد الاسباني، الجمعة برشلونة مع بايرن والسبت مانشستر سيتي الانكليزي مع ليون الفرنسي. وقاد الارجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى ربع النهائي للمرة الثالثة عشرة على التوالي، بفوزه على نابولي 3-1.

سجل لبرشلونة الفرنسي كليمان لانغليه (10) وميسي (23) والاوروغواياني لويس سواريز (45 من ركلة جزاء)، ولنابولي لورنتسو انسينيي (45 من ركلة جزاء). وفي المباراة الثانية، خطا بايرن خطوة جديدة نحو تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها العام 2013، بعدما قاده البولوني روبرت ليفاندوفسكي لتأهل سهل على حساب تشلسي. وسجّل ليفاندوفسكي الهدفين الأول والرابع (10 من ركلة جزاء و83)، وأضاف الكرواتي إيفان بيريسيتش (24)، والفرنسي كورنتان توليسو (76) الآخرين، فيما جاء هدف تشلسي عن طريق تامي ابراهام (44). وعزز ليفاندوفسكي صدارته لترتيب هدافي المسابقة بتسجيله الهدف الثالث عشر، كما رفع رصيده في جميع المسابقات إلى 53 هدفاً هذا الموسم، متفوقاً على جميع اللاعبين في البطولات الخمس الكبرى.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.