غالانت بحث وهوكشتاين التصعيد الأمني مع لبنان

16 : 48

صورة من الأرشيف

بحث وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، مع المبعوث الخاصّ للرئيس الأميركيّ جو بايدن، آموس هوكشتاين، التصعيد بين إسرائيل ولبنان على جانبَي الحدود.


وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيليّة، اليوم الجمعة، بأنّ غالانت إلتقى هوكشتاين، خلال قيام الأخير بزيارة عائلية في تل أبيب، موضحةً أنّ الأخير يعمل على التسوية بين إسرائيل ولبنان.


وأشارت الصحيفة على موقعها إلى أن اللقاء قد أجري على خلفيّة التوتر بين إسرائيل وحزب الله، وأنّ هوكشتاين من المتوقع أن يلتقي في وقت لاحق اليوم الجمعة، الرّئيس الإسرائيلي إسحق هرتزوغ.


ويأتي هذا في وقت أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، مقتل مواطن بصاروخ مضاد للدروع أطلقه "حزب الله" على الشمال الإسرائيلي.


وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه خلال تبادل إطلاق النار بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي في مزارع شبعا وكفرشوبا والشمال الإسرائيلي، قُتِل مواطنٌ إسرائيلي جراء هذه النيران.


وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن "الحزب" استهداف 4 مواقع للجيش الإسرائيلي في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.


من جانب آخر، قال الجيش الإسرائيلي ببيان له، اليوم الجمعة، إنّ "الطائرات المقاتلة قصفت بنية تحتية لحزب الله في منطقة كفرشوبا، إلى جانب بنية تحتية وبنية عسكرية للتنظيم في منطقة مركبا بجنوب لبنان".


أضاف: "تم الكشف عن قاذفتين مضادتين للدبابات عبرتا من لبنان باتجاه منطقة هار دوف (جبل دوف)، وهاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصادر النيران بنيران المدفعية والدبابات، كما حددت القوات وهاجمت قاذفة في منطقة شبعا بدبابة".

MISS 3