بايدن مستعدّ لمناظرة مع ترامب

02 : 00

أكد الرئيس الأميركي جو بايدن خلال مقابلة أمس استعداده للمشاركة في مناظرة علنية مع المرشّح الجمهوري دونالد ترامب الذي سيواجهه في الانتخابات الرئاسية في 5 تشرين الثاني.

وردّاً على سؤال من المضيف هاورد ستيرن عن استعداده للمشاركة في مناظرة عامة مع سلفه، أجاب الرئيس الديموقراطي البالغ 81 عاماً والمرشّح لولاية ثانية: «يُسعدني أن أناقشه. أنا مستعدّ، في مكان ما. لا أعرف متى».

وهذه هي المرّة الأولى التي يُعلن فيها بايدن بوضوح أنه مستعدّ لمناظرة مع منافسه الجمهوري في إطار حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2024.

ورفض ترامب المشاركة في المناظرات التمهيدية للحزب الجمهوري، وقد فاز في النهاية ببطاقة الترشّح عن «حزب الفيل». لكنّه أعلن مراراً استعداده للمشاركة في مناظرة مع بايدن «في أي وقت وفي أي مكان».

على صعيد آخر، أفاد مسؤول تركي وكالة «فرانس برس» أن لقاء الرئيس رجب طيب أردوغان مع بايدن في البيت الأبيض الذي كان مقرّراً في 9 أيار تمّ تأجيله «بسبب تغيير في برنامج أردوغان»، موضحاً أنه «سيُحدّد موعد جديد» بعد اتصال بين الرئيسَين.

وهذا أوّل اجتماع كان سيستضيفه البيت الأبيض بين الرئيسَين اللذَين التقيا آخر مرّة على هامش قمة حلف «الناتو» في ليتوانيا في تموز الماضي.

MISS 3