السلّة الأميركيّة: سبيرز يحرم بيليكانز الـ"بلاي أوف"

02 : 00

هاردن يُسجّل لهيوستن في سلّة ساكرامنتو بمواجهة هيلد

سجّل نجم بورتلاند ترايل بلايزرز داميان ليلارد 51 نقطة ليقود فريقه الى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 124-121، والاحتفاظ بأمله في بلوغ الادوار الاقصائية (البلاي اوف) من الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة.

وهي المرة الخامسة التي يتخطّى فيها ليلارد حاجز الخمسين نقطة هذا الموسم والعاشرة في مسيرته، ليبقى على مقربة من ممفيس غريزليز صاحب المركز الثامن الاخير المؤهل الى "البلاي اوف".

وكان ليلارد تعرّض لحملة انتقادات على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد فشله في ترجمة رميتين حرتين حاسمتين خلال خسارة فريقه امام لوس انجليس كليبرز السبت الماضي، لكنه ردّ بأفضل طريقة ممكنة على منتقديه في مواجهة سيكسرز.

واشاد مدرب بورتلاند تيري ستوتس بليلارد بقوله: "لقد اظهر التصميم الذي يلعب به خلال مسيرته. لا اعتقد ان احداً كان يكترث كيف ستكون ردة فعله".

اما نجم الفريق المخضرم كارميلو انتوني فقال: "كان فوزنا صعبا للغاية، كان يتعيّن علينا بذل جهود اضافية لتحقيقه وقد نجحنا في ذلك".

وخسر سيكسرز جهود نجمه الكاميروني جويل امبييد لاصابة في كاحله منتصف الربع الاول، بعد سقوطه بشكل خاطئ من دون ان يدلي اي مسؤول في فريقه عن وضعه الصحي ومدى خطورة اصابته بعد المباراة. وفي حال غياب امبييد عن مواجهة فريقه ضد بوسطن في الادوار الاقصائية، ستصبح مهمته معقدة بكل تأكيد.

وتأتي اصابة امبييد لتزيد من محن سيكسرز الذي يعاني ايضاً من اصابة اخرى لنجمه الاسترالي بن سيمونز في الركبة سيخضع على اثرها لعملية جراحية في الايام المقبلة.

وتبدو المنافسة حامية الوطيس بين اربعة فرق هي بلايزرز وممفيس وسان انطونيو وفينيكس، حيث لا يفصل بينها سوى فارق ضئيل لانتزاع احدى بطاقات "البلاي اوف".

وأدى فوز بورتلاند ترايل بلايزرز الى خروج نيو اورليانز بيليكانز وساكرامنتو كينغز من السباق.

وسجل صانع الالعاب الكاميروني باسكال سياكام 26 نقطة ليقود تورونتو رابتورز الى الفوز على ممفيس غريزليز 108-99، ليحسم المركز الثاني لفريقه حامل لقب الموسم الماضي في المجموعة الشرقية وراء المتصدر ميلووكي باكس.

اما افضل مسجل في صفوف الخاسر فكان ديلون بروكس مع 25 نقطة.

وتغلب سان انطونيو سبيرز الساعي الى التواجد في "البلاي اوف" للمرة الثالثة والعشرين على التوالي، على نيو اورليانز 122-113. وسجل ديمار دي روزان 27 نقطة، من بينها 15 في الربع الاخير، في حين كان افضل مسجل في صفوف الخاسر نجمه الصاعد زيون وليامسون مع 25 نقطة في 27 دقيقة.

وساهم الثنائي اوستن ريفرز وجيمس هاردن في فوز هيوستن روكتس على ساكرامنتو كينغز 129-112 بتسجيلهما 41 و32 نقطة على التوالي.

كما تغلب بوسطن على اورلاندو ماجيك 122-119 بعد التمديد، بفضل 29 نقطة لجايسون تاتوم. وفاز بروكلين نتس على لوس انجليس كليبرز 129-120 بفضل 27 نقطة لكاريس لوفير و25 لجو هاريس، وضمن المركز السابع ومواجهة تورونتو في "البلاي اوف"، ولم تنفع النقاط الـ39 التي سجلها نجم كليبرز كاوهي ليونارد في ابعاد الهزيمة عن فريقه.

واستمر غياب ابرز نجوم نتس عن صفوفه وهم كيفن دورانت وكايري ايرفينغ ودي اندري جوردان.


MISS 3