السائق اللبناني البرازيلي شاغوري يحرز بطولة نائب العالم في "ماراتون ريفر" في المكسيك

22 : 00

أحرز السائق البرازيلي الجنسية واللبناني الأصل لبّس شاغوري مع مساعده المكسيكي موريسيو غارسيا شيرر، لقب بطولة نائب العالم لماراتون الأنهر للعام 2024 للزوارق السريعة لفئة OB3000 ، وهي جولة من بطولة العالم للأنهر لهذا العام، والتي تقام مرةّ كلّ ثلاث سنوات ضمن دائرة تمتدّ من 650 كلم الى 1400 كلم في الأنهار، في إحدى دولتَي كولومبيا أو المكسيك اللتين تمتلكان أنهاراً تتميّز بصعوبات كبيرة ومتعرّجة، وكونهما الأشهر في بطولة التحمّل للقوارب في العالم، وهي توازي مستوى رالي داكار للسيارات.



وقد أقيمت البطولة هذا العام في دولة المكسيك لمدّة أسبوع كامل، مع مرحلة حاسمة تضمّنت منحدراتٍ وصخوراً عديدة خلال مسارها في نهر أوسوماسيتا في تينوسيك – تاباسكو، ويوجد في هذه الدولة أيضاً أشهر المنحدرات النهرية لمسابقات القوارب.



وكان السائق شاغوري بطل العالم مرتين في الزوارق السريعة F3000 ومرة واحدة في OB3000، نجح بالفوز في ماراتون الأنهر في كولومبيا في العام 2021 مع مساعده سانتياغو زولواغا. وخلال بطولة هذا العام فاز في المرحلة الأولى، فيما حلّ وصيفاً في المرحلة الثانية على رغم تعرّضه لصعوبات تقنيّة وفنيّة. وفي ختام المرحلة الثالثة والأخيرة تمكن من إحراز المركز الثالث لينجح بذلك بتصدّر الترتيب النهائي العام، ومحرزاً بذلك لقب بطولة نائب العالم.



وفور تبلّغ الاتحاد اللبناني للمحرّكات المائية بهذه النتيجة المشرّفة، أجرّت رئيسته الدكتورة كارلا شاغوري اتصالاً بالسائق شاغوري وهنأته باسم أعضاء الاتحاد على هذا الإنجاز الدوليّ الكبير.





MISS 3