"تكريم أميركا" للعرب المتميّزين

02 : 00

شهدت مدينة بوسطن فعاليات مؤسسة «تكريم أميركا» التي أظهرت التزام المنظمة بتكريم عرب أميركا الاستثنائيين وتعزيز الروابط داخل المجتمع من خلال منتدى TAKminds الذي عُقِدَ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) وحفلة لتوزيع الجوائز بنسختها الثالثة، في فندق Westin Copley Place.

حضر الحدث نحو 500 مدعوّ من شخصيّات أهل السياسة والثقافة والعِلم والفنون والإعلام والأعمال من الولايات الأميركية، وقدّمتهُ الإعلامية غيدا فخري، كما استُهِلّ بكلمة لمؤسِّس ورئيس مجلس أمناء «تكريم أميركا» الإعلامي ريكاردو كرم.

تهدف المؤسسة إلى إنشاء شبكة دعم ومدّ جسور التواصل بين المجتمعات المختلفة، من خلال شهادة على الوحدة بين الانتشار العربي في الأميركيتين، وتسليط الضوء على تأثيره الإيجابي. وأبرز الجوائز: «القيادة البارزة للأعمال» للد. مجيد إبراهام، «الإبداع الثقافي» لنجلا سعيد، «التنمية البيئيّة المستدامة» للد. غاري نبهان، «الإبداع العلمي والتكنولوجي» للد. الياس زرهوني، «المبادرين الشباب» لأحمد بدر. بالإضافة إلى جائزة «إنجازات العُمر» التي مُنحت إلى كلّ من د. ديميتري عازار والبروفسور ريما قدورة الداعوق، وتقدير خاص مُنح لمؤسّسة أنطوني ر. إبراهام.

وشهدت فعاليات منتدى TAKminds، الذي جمع 16 متحدثاً متميّزاً من مختلف المجالات. وكان من بين المشاركين وجوه بارزة في مجال الفن، كالفنانة التشكيلية العربية الأميركية هيلين زغيب، وخبيرة الأعمال الفنية سوزي سيكورسكي، والمستشارة الفنية ياسمينا مكرزل. كما شارك في الجلسات رواد أعمال مؤثرون مثل فاضل أديب وإدوارد مسيح وسامي شلبي، إلى جانب صانعي تغيير مثل بول أيوب ونيكولا يمّين.

MISS 3