نقابة الصحافة: ملتزمون الدفاع عن الحرية وللإسراع في إقرار القانون الجديد

22 : 30

بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، شدّدت نقابة الصّحافة اللبنانية على أنها ملتزمة بأن تكون منبراً للدفاع عن حرية الصحافة ورسالة الإعلام، مؤكّدة ضرورة الإسراع في إقرار قانون الإعلام العصريّ والجديد الّذي يضمنُ حماية الصّحافيّين.


وجاء في بيان نقابة الصّحافة اللبنانيّة: "في مُناسبة اليوم العالميّ لحريّة الصحافة وعلى مقربة من يوم السّادس من أيّار عيد شهداء الصحافة اللبنانيّة توجّه نقيب الصّحافة وأعضاء مجلس النقابة بتحيّة إعتزاز وتقدير لشهداء الكلمة والصوت والصورة الذين سقطوا دفاعاً عن لبنان وسيادته واستقلاله وحريّة إنسانه وآخرهم الزملاء المراسلين والمصوّرين الّذين ارتقوا إمّا شهداء او جرحى خلال تغطيتِهم وقائع العدوانيّة الاسرائيليّة على جنوب لبنان وقطاع غزّة".


اضاف: "إن نقابة الصحافة تجدّد في هاتَين المناسبتَين التأكيد على وجوب صَوْن حرية الإعلام وضمان سلامة الصحافيين خلال تأدية مهامهم خصوصاً في هذه المرحلة التي تشتدّ فيها التحدّيات أمام الصحافيّين والصّحف ووسائل الاعلام على مختلف الصّعد لا سيّما الأمنية والاقتصادية والمالية منها"، مجددين إلتزام النقابة بأنها ستكون "منبراً مدافعاً عن هذه الحرية التي هي صنو لبنان وعن رسالة الصحافة ودورها في صناعة الرأي العام على قواعد الحرية المسؤولة ووفقاً للقوانين التي تحفظ لبنان وطناً للحرف واللون والكلمة التي تجمع ولا تفرق وتبني ولا تهدم".


أضاف البيان: "في هاتَين المناسبتَين، يدعو مجلس النقابة الى ضرورة الإسراع في إقرار قانون عصريّ وجديد للاعلام في لبنان يضمن حماية الصحافة والصحافيّين من التداعيات التي تهدّد إستمراريّة عملهم من كلّ النواحي وخاصة التعسف في استخدام القوانين على غير وجه حقّ، فضلاً عن ترك العديد من المؤسّسات الصحافيّة العريقة تواجه قدرها بنفسها. فلا وطن من دون صحافة ولا صحافة من دون وطن وكلاهما لا قيمة لهما من دون الحرية".


MISS 3