ضرباتٌ إسرائيليّة تستهدف مواقع تابعة لفصيل عراقيّ مرتبط بإيران في ريف دمشق

15 : 41

استهدفت ضربات إسرائيلية فجر اليوم الخميس مواقع تابعة لحركة النجباء العراقية الموالية لإيران في محيط العاصمة السورية، على ما أفاد الفصيل والمرصد السوري لحقوق الإنسان فيما تحدثت دمشق عن استهداف "أحد الأبنية".


وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت بشكلٍ رئيسيّ أهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وأيضاً مواقع للجيش السوري.


وازدادت وتيرة الضربات المنسوبة لإسرائيل ضد أهداف إيرانية في سوريا منذ اندلاع الحرب بين اسرائيل وحركة المقاومة الفلسطينية (حماس) في السابع من تشرين الأول.


ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ هذه الضربات، لكنها تكرر أنها ستتصدى لما تصفها بمحاولات طهران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إنّ "غارات جويّة إسرائيليّة طالت المركز الثقافي (...) ومعسكراً للتدريب تابعَين لحركة النجباء العراقية الموالية لإيران في منطقة السيدة زينب جنوب العاصمة دمشق".


وأشارت المنظمة الّتي تتّخذ مقرّاً لها في بريطانيا إلى أنّ 3 أعضاء في الحركة أُصيبوا جرّاء الضربات.


وأكّد مصدر في الفصيل لوكالة فرانس برس أن "صاروخاً إسرائيليّاً هدّم (...) مركزاً ثقافيّاً" في منطقة السيدة زينب، مشيراً إلى عدم تسجيل خسائر بشرية.


ونوّه المصدر نفسه إلى أن حركة النجباء "ليس لديها مقر عسكري مُعلن في سوريا".


من جهتها، قالت وزارة الدفاع السورية في بيان نشره الإعلام الرسمي إن "عند قرابة


الساعة 3,20 فجر اليوم (00,20 ت غ)، شنّ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً أحد الأبنية في ريف دمشق".


ولفتت الوزارة إلى "وقوع بعض الخسائر المادية" و"تصدّي وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان وإسقاط بعضها".


وتُعدّ منطقة السيدة زينب منطقة نفوذ لمجموعات موالية لطهران. ولحزب الله والحرس الثوري الإيراني مقرات فيها، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

MISS 3