تراشق كلاميّ بين ترامب وبايدن

08 : 53

شنّ المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، هجوماً جديداً بكلمات بذيئة على منافسه الديمقراطي الرئيس جو بايدن، أثناء إلقائه خطاباً أمام المؤتمر السنوي للرابطة الوطنيّة للبنادق، سعياً لحشد التأييد لحملته الرئاسيّة، بينما حذّر الرئيس الحالي في ولاية جورجيا المتأرجحة والحاسمة، من أنّ منافسه الجمهوري "المضطرب" يشكّل تهديداً للديموقراطيّة الأميركيّة.


وقال ترامب إنّ بايدن "هو أسوأ رئيس في تاريخ بلدنا"، واصفاً إيّاه بأنّه رجل "مليء بالهراء". وأضاف: "أنت مطرود، اخرج من هنا جو!"، مثيراً ضحك الحاضرين ومحذّراً إيّاهم من أنّ بايدن يريد حرمانهم من أسلحتهم الناريّة. وقال ترامب للحشد إنّ بايدن "محتال"، واصفاً إيّاه بأنّه "تهديد للديموقراطيّة".


من جهته، ردّ بايدن على تصريحات ترامب، قائلاً: "خصمي ليس خاسراً جيداً. لكنّه خاسر"، مضيفاً أمام عدد من أنصاره: "إنّ ديموقراطيّتنا على المحكّ حقاً".


وتابع بايدن: "إنّه ليس مهووساً بالخسارة في عام 2020 فحسب. من الواضح أنّه مضطرب"، مضيفاً أنّ شيئا ما قد "حدث" لترامب بعد تلك الانتخابات. وأردف: "ترامب لا يترشّح لقيادة أميركا. إنه يترشّح للانتقام. لا يمكننا أن نسمح لهذا الرجل بأن يصبح رئيساً. مستقبل أطفالنا على المحكّ، علينا أن نفوز بهذا السباق، ليس من أجلي بل من أجل أميركا".

MISS 3