ناغتس يفقد اللقب وبايسرز إلى نهائي "الشرقيّة"

02 : 00

تاونز (بالأبيض) محاولاً التسجيل لمينيسوتا أمام يوكيتش (أ ف ب)

عوّض مينيسوتا تمبروولفز تأخّره بفارق عشرين نقطة ليصعق دنفر ناغتس حامل اللقب ويقصيه من الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية ضمن «بلاي أوف» الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة، بفوزه عليه 98-90 في مباراة سابعة، فيما أقصى إنديانا بايسرز نظيره نيويورك نيكس 4-3 أيضاً.

في المباراة الأولى، تألق الدومينيكاني كارل أنتوني- تاونز بتسجيله 23 نقطة مع 12 متابعة، وأضاف جايدن ماكدانيالز 23 نقطة، فيما برز أنتوني إدواردز في الدقائق القاتلة، اذ سجّل 12 من نقاطه الـ16 في النصف الثاني، ليصبح تمبروولفز أول فريق يعود من تأخر يفوق الـ11 نقطة مع استراحة الشوطين ليفوز بمباراة سابعة.

وضرب تمبروولفز موعداً في المواجهة النهائية للمنطقة الغربية مع دالاس مافريكس.

من جهته، كان الكندي جمال موراي افضل مسجل لدنفر مع 35 نقطة، وأضاف الصربي نيكولا يوكيتش، المتوّج بجائزة أفضل لاعب هذا الموسم، 34 نقطة و19 متابعة.

وفي الثانية، عاد إنديانا بايسرز بفوز ثمين من عقر دار نيويورك نيكس، بعد ان هزمه 130-109 ليضمن تأهله الى نهائي المنطقة الشرقية حيث سيواجه بوسطن سلتيكس.

وفاز بايسرز بمباراته الثانية على التوالي والأولى خارج أرضه في السلسلة التي حسمها 4-3.

وكان تايريز هاليبورتون افضل مسجّل للفائز بـ26 نقطة، وأضاف كل من الكاميروني باسكال سياكام وأندرو نيمبهارد 20 نقطة. ونجح ستة من لاعبي بايسرز في تخطي عتبة العشر نقاط حيث سدّد الفريق نسبة نجاح رائعة بلغت 67.1 في المئة من المسافات كلها.

ومن الخاسر، تألق دونتي ديفينتشنتزو بتسجيله تسع ثلاثيات في طريقه لإنهاء المباراة بـ39 نقطة. كما أحرز جايلن برونسون 17 نقطة قبل ان يغادر اللقاء في بداية الربع الرابع بسبب كسر في يده اليسرى.

ولم يبلغ نيكس نهائي المنطقة الشرقية منذ العام 2000، وكان يمني النفس بأن يستفيد من عودة لاعبه أوجي أنونوبي من الاصابة التي غيّبته عن المباريات الاربع السابقة.

MISS 3