غجر والقائم بالأعمال العراقي واكبا تفريغ 34 صهريج مازوت في الزهراني

18 : 17

 زار وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال ريمون غجر، بعد ظهر اليوم، منشآت النفط في الزهراني، يرافقه القائم بأعمال السفارة العراقية أمين عبد الاله النصراوي، حيث استقبلا مع المدير العام للمنشآت زياد الزين ووفد، 34 صهريجا أي ما يعادل مليونا و120 ألف ليتر من مادة المازوت، والتي سيتم تزويد معمل كهرباء الزهراني بها من خلال منشآت النفط في الزهراني، وهي الدفعة الثانية في هذا الإطار.

وبعدما واكبوا عملية تفريغ حمولة الصهاريج، عادوا إلى مكتب المدير العام لمنشآت الزهراني، الذي رحب بهم وشكرهم على اهتمامهم. ثم تحدث القائم بالأعمال العراقي، فقال: "نريد أن نكرر تضامننا ومواساتنا لجميع أهالي الضحايا والمنكوبين، ونتمنى الشفاء العاجل لكل الجرحى والمصابين. وتنفيذا لقرارات مجلس الوزراء وتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء العراقي الاستاذ مصطفى الكاظمي، نستقبل اليوم المساعدات النفطية لجمهورية لبنان الشقيق، لنساعدهم في المحنة التي ألمت بهم جراء الحادث الأليم، وفي خضم هذه التحديات الاقتصادية، والتي هي عبارة عن اربعة وثلاثين صهريجا بمعدل مليون ومئة وعشرين ألف ليتر من مادة المازوت، وهذه تأتي كجزء من مساعدات الحكومة التي اعلنها العراق لمساعدة لبنان".

وفي الختام، تحدث غجر فشكر النصراوي "والدولة العراقية على كرمها غير المسبوق"، مردفا "كما تعلمون أن العراق أول دولة وصلت إلى لبنان على اثر الكارثة التي ألمت بنا في مرفأ بيروت، حيث حضر معالي وزير النفط، ومعه 20 طنا من الأدوية، وبعدها اتصل بي وأبلغني عن ماية شاحنة".

ولفت غجر إلى أن هناك "مواكبة أمنية من المصنع إلى الزهراني، ونحن حرصاء على أن تصل المساعدات إلى الجهة المعنية ليتم توزيعها على أكثر المتضررين من هذا الانفجار ونكرر الشكر لكم ولدولة العراق الشقيق".