أعربت وزارة الخارجيّة السعوديّة، عن ترحيب المملكة، في بيانٍ، "بالقرار الصادر عن محكمة العدل الدولية الذي يأمرُ إسرائيل فوراً بوقف الهجوم العسكريّ أو أي أعمالٍ أُخرى في محافظة رفح، وذلك استناداً لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعيّة والمعاقبة عليها".
أضاف البيان: "المملكة وإذ تثمّن هذا القرار الذي يُعدّ خطوةً إيجابيّة تجاه الحقّ الأخلاقيّ والقانونيّ للشعب الفلسطينيّ، إلا أنها في الوقت ذاته تؤكد أهميّة أن تشملَ القرارات الدوليّة كامل المناطق الفلسطينيّة وفقاً لقرارات الشرعيّة الدوليّة ذات الصلة، مجددةً دعوتها للمجتمع الدوليّ للاضطلاع بمسؤولياته لوقف كلّ صور العدوان على الشعب الفلسطيني الشقيق".