إعصار مدمر في بنغلاديش تسبب بإجلاء 800 ألف شخص

11 : 13

اجتاح إعصار مدمر قرى ساحلية وقطع الكهرباء عن مئات الآلاف في الهند وبنغلاديش ليلاً، وأدى الى إجلاء 800 ألف شخص.


وأجلت السلطات البنغالية ما يقرب من 800 ألف شخص بسبب الإعصار، وذكرت هيئة الأرصاد الجوية في البلاد أن "الإعصار "ريمال" بدأ يضرب الساحل الجنوبي للبلاد مساء الأحد، ومن المتوقع أن يستغرق ما بين 5 إلى 6 ساعات لعبور المنطقة الساحلية الشاسعة".


وذكرت محطات تلفزيونية أن "عشرات القرى الساحلية في بنغلاديش غمرتها المياه، وجرفت وتضررت العديد من سدود الحماية من الفيضانات بسبب قوة العواصف". وأفادت قناة "سوموي" التلفزيونية في العاصمة دكا بأن "7 أشخاص لقوا مصرعهم، وإن شخصين آخرين فقدا بعد انقلاب قارب جنوب غرب بنغلاديش".


ويتوقع خبراء الأرصاد هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على المناطق الساحلية في ولاية البنغال الغربية الهندية. وكان من المتوقع أن يؤدي إعصار إلى إغراق المناطق الساحلية المنخفضة.


وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية الهندية أن يصل "ريمال" إلى أقصى سرعة للرياح تبلغ 120 كيلومتراً في الساعة مع هبوب رياح تصل سرعتها إلى 135 كيلومتراً في الساعة على جزيرة ساغار في ولاية البنغال الغربية، ومنطقة كيبوبارا في بنغلاديش مساء الأحد.


وقال وزير الدولة لإدارة الكوارث والإغاثة في بنغلاديش محب الرحمن إنه "نشر متطوعين لنقل النازحين إلى ما يصل إلى 9000 ملجأ من الأعاصير". كما أغلقت الحكومة جميع المدارس في المنطقة حتى إشعار آخر.

وأغلق مطار كولكاتا الهندي أبوابه اليوم وأغلقت بنغلاديش مطار مدينة تشاتوغرام الواقع جنوب شرق البلاد وألغت جميع الرحلات الداخلية من وإلى كوكس بازار.

MISS 3