"رولان غاروس": زفيريف يطيح نادال من الدور الأوّل

02 : 00

مصافحة بين زفيريف (إلى اليمين) ونادال بعد المباراة (أ ف ب)

أطاح الألماني ألكسندر زفيريف الاسباني رافايل نادال من الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة في كرة المضرب، ثانية البطولات الأربع الكبرى، على ملاعب «رولان غاروس»، عندما تغلب عليه 6-3 و7-6 و6-3 في ثلاث ساعات وخمس دقائق، في آخر مشاركة على الأرجح للإسباني في البطولة.

وكان «ملك» الملاعب الترابية الذي سيحتفل بعيد ميلاده الثامن والثلاثين في الثالث من حزيران المقبل وحامل الرقم القياسي في عدد الالقاب في رولان غاروس (14 مرة)، أعلن ان هناك «فرصة كبيرة جداً» لأن تكون نسخة هذا العام الأخيرة له.

من جهته، بلغ الإيطالي يانيك سينر، المصنف ثانياً عالمياً والذي عرقلته الإصابة في الأسابيع الأخيرة، الدور الثاني بفوزه من دون عناء على الأميركي كريستوفر يوبانكس 6-3 و6-3 و6-4، في يوم شهد تأجيل عدد من المباريات بسبب هطول المطر في باريس.

وسيلتقي سينر في الدور الثاني مع الفرنسي ريشار غاسكيه (124) الذي يكبره بـ15 عاماً والفائز على الكرواتي بورنا تشوريتش 7-6 و7-6 و6-4.

وبلغ الدور ذاته اليوناني ستيفانوفس تسيتسيباس التاسع عالمياً بفوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش 7-6 و6-4 و6-1، وسيلتقي في الدور المقبل مع الالماني دانيال التماير الفائز على الصربي لاسلو دييري 7-5 و6-4 و6-7 و5-7 و7-6.

ولدى السيدات، استهلّت البولونية إيغا شفياتيك حملتها نحو لقب رابع في رولان غاروس، بفوزها على الفرنسية ليوليا جانجان 6-1 و6-2 في 61 دقيقة فقط.

وضربت المصنفة أولى عالمياً موعداً في الدور الثاني مع اليابانية ناومي أوساكا الأولى عالمياً سابقاً و134 راهناً وحاملة أربعة ألقاب كبرى.

وتأهلت الاميركية كوكو غوف الثالثة بفوزها السهل على الروسية يوليا أفديفا الصاعدة من التصفيات 6-1 و6-1، وضربت موعداً في الدور الثاني مع السلوفينية تامارا زيدانسيك.

وحققت التونسية أنس جابر، التاسعة عالمياً، بداية جيّدة بتخطيها الأميركية ساشيا فيكيري (124) المشاركة ببطاقة دعوة 6-3 و6-2.

MISS 3