فوز نادال وسيرينا وخروج نيشيكوري

15 : 48

سيرينا في مباراتها ومرتنز في تورونتو

بدأ الإسباني رافايل نادال المصنف ثانياً عالمياً الدفاع عن لقبه في دورة مونتريال الكندية، سادسة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوز صعب على البريطاني دانيال إيفانز 7-6 و6-4.

وخاض الإسباني المصنف أول في الدورة، مباراته الرسمية الأولى منذ خسارته قبل نحو شهر في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام السويسري روجيه فيديرير، علما بأن الأخير يغيب عن الدورة، مثله مثل المصنف أول عالمياً الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ويسعى الإسباني الى تعزيز رقمه القياسي في عدد ألقاب دورات الماسترز، والبالغ حالياً 34 لقباً. ويلتقي نادال في الدور الثالث الأرجنتيني غيدو بيا الذي أقصى المولدافي رادو ألبوت 6-3، 2-6، و7-6.

وخرج الياباني كي نيشيكوري الخامس على يد الفرنسي ريشار غاسكيه 6-7 و6-2 و7-6.

تورونتو

صعدت الأميركية المخضرمة سيرينا وليامس (37 عاماً) الى الدور الثالث من دورة تورونتو الكندية الدولية، بفوزها على البلجيكية إيليز مرتنز 6-3 و6-3.

وتسعى سيرينا الى احراز لقبها الرابع في الدورة الكندية بعد الأعوام 2001 و2011 و2013 وقد رفعت رصيدها من الانتصارات فيها الى 31 مقابل 4 هزائم.

وفازت ايضاً اليابانية ناومي أوساكا على الألمانية تاتيانا ماريا 6-2 ثم بالانسحاب.

وبهذا الفوز، بات مؤكداً تنازل الأسترالية أشلي بارتي عن المركز الأول في تصنيف اللاعبات المحترفات بعد خروجها المبكر في هذه الدورة، وقد فتح المجال أمام التشيكية كريستينا بليسكوفا وأوساكا لإزاحتها عن التصنيف العالمي.

وحققت بليسكوفا فوزاً صعبا على الأميركية اليسون ريسكه 6-4 و6-7 و6-2.

وتغلبت الرومانية سيمونا هاليب الرابعة بصعوبة على الاميركية جنيفر برايدي 4-6 و7-5 و7-6.

MISS 3